فلسطين أون لاين

في رفح

شابّة تواجه كورونا بتصاميم على فوانيس رمضان

...
صفاء عاشور

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وجدت الشابة جود قشطة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة فرصتها للمساهمة في نشر التوعية بين الناس فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إذ استفادت من موهبتها في الرسم والتصميم لإنجاز أعمال خاص بها.

عبارات تهنئة بشهر رمضان ممزوجة بنصائح للوقاية من فيروس كورونا المنتشر عالميًّا، فمع كل فانوس أو تحفة أو أنتيكا هناك نصيحة مكتوبة بعبارات مرحة ودعوات صادقة لاستقبال الشهر الكريم بالصحة والعافية.

وفي حديث مع صحيفة "فلسطين"، تقول قشطة: "عملي في مجال الرسم على الخشب والأنتيكات دفعني للتفكير كيف أستفيد من هذه الموهبة، ونشر إرشادات تثقيفية وتوعوية للمواطنين خاصة بفيروس كورونا".

"بدأت بكتابة عبارات مثل: رمضان سعيد وكورونا عنكم بعيد، ورسمت علبة معقم وكتبت بجوارها: "الراعي الرسمي ضد كورونا.. عقم حياتك"، أيضًا خططت دعاء: "اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء" وبجواره رسمة لفيروس كورونا ورمضان كريم" تضيف.

وتوضح قشطة أنها نوعت العبارات التي كتبتها على فوانيس وخشبيات وأنتيكات، لافتةً إلى أنها سعيدة بالردود الإيجابية التي تلقتها من المواطنين على أعمالها في سبيل التوعية بكورونا.

وتشير إلى أنها تتمتع بموهبة الرسم منذ الصغر، ولكنها أحبت تطويرها فتوجهت لدراسة الوسائط المتعددة في الجامعة، وحصلت على عدة دورات لتطوير موهبتها أهلتها إلى الإنتاج في هذا المجال.

وتذكر أنها بدأت بتصميم خشبيات ثم الرسم والتصميم عليها وخط عبارات خاصة بفيروس كورونا، إضافة إلى مزجها بعبارات التهنئة بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك.

وقشطة واحدة من عدد من الغزيين وظفوا أعمالهم ومشاريعهم لنشر عبارات التوعية والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا، ومن ذلك التحذير من هذا الفيروس عبر قوالب الحلوى، وغيرها.