فلسطين أون لاين

"التغيير والإصلاح" تطالب بمحاسبة المتسببين بـ"حادثة النصيرات"

...

طالبت  كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بتشكيل لجنة تقصي حقائق ومحاسبة الجهات المقصرة في توفير شروط الوقاية والسلامة في أحد أهم المصالح التجارية في مخيم النصيرات.

وأكدت الكتلة – خلال لقاء لها بلجنة المتابعة الحكومية بمقر المجلس التشريعي بمدينة غزة أمس الاثنين- على عدم منح أي من التراخيص للمخابز وغيرها إلا باستيفاء كامل شروط السلامة والأمان تجنباً لتكرار مثل هذه الكوارث التي تهدد حياة المواطن الآمن.

واستمعت الكتلة إلى شرح مفصل حول تداعيات حريق النصيرات وأسبابه التي أدت إلى وقوع كارثة بهذا الحجم وسط مخيم مكتظ بالسكان (أدت لاستشهاد 14 مواطناً).

وطالبت الكتلة البرلمانية الاستعجال في تعويض المتضررين موجهة الشكر لدولة قطر وقيادة "حماس" ولجنة تكافل والجهات الخيرية التي قدمت دعمها لهم.

وفي سياق منفصل، استمعت الكتلة لاستعدادات وزارة الصحة بغزة  لمواجهة "فيروس كورونا" وخطط الطوارئ التي وضعتها حال وصوله لغزة ومدى توفر الإمكانيات الطبية واللوجستية على المعابر الحدودية وداخل مرافق الوزارة في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكدت على ضرورة وجود خطة طبية للتعامل مع الوافدين من الخارج وتنفيذ الحجر الصحي تحسباً لإصابتهم بالفايروس وعدم التهاون في هذه المسألة التي تهدد صحة المواطن والانسان.

 

المصدر / فلسطين أون لاين