فلسطين أون لاين

الرئيس الفلسطيني يرحب بالاتصالات مع إدارة ترامب

...
محمود عباس
رام الله- (أ ف ب)

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس 1+-3-2017 عن أمله من أن تؤدي الاتصالات التي جرت مؤخرا مع الادارة الاميركية الجديدة بقيادة دونالد ترامب الى "السلام" بين اسرائيل والفلسطينيين.

وكان ترامب اتصل هاتفيا بعباس الجمعة الماضي، ودعاه الى زيارة البيت الابيض.

وقال عباس الخميس في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك الصربي ملادن إيفانيتش في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة "سنحدد هذا الموعد في القريب العاجل".

وأضاف "املنا ان تنتج هذه الاتصالات في النهاية سلاما تقوده الولايات المتحدة والمجتمع الدولي".

وتطرق الرئيس الفلسطيني إلى زيارات قام بها عدد من المسؤولين الاميركيين مؤخرا إلى رام الله بينهم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) مايك بومبيو الذي التقاه في منتصف شباط/فبراير الماضي، والممثل الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الاوسط، جيسون غرينبلات الذي التقاه الثلاثاء.

وكان ترامب سجل الشهر الماضي تمايزا جديدا عن عقود من السياسة الأميركية حيال الشرق الأوسط، إذ أكد خلال لقائه نتانياهو في واشنطن أن حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ، لافتا إلى أنه منفتح على خيارات بديلة إذا كانت تؤدي إلى السلام.

وقال الرئيس الفلسطيني "ستكون عيون العرب متوجهة نحو عواصم العالم، ونحو واشنطن لمعرفة ماذا ستقدمه هذا الإدارة التي قالت إنها تريد الوصول إلى السلام".

ومن المقرر عقد قمة عربية في الاردن في 29 من آذار/مارس المقبل.