فلسطين أون لاين

اتلاف 750 كيلو من الخضروات بسبب ريها بالمياه المعالجة برفح

...
توضيحية (أرشيف)

استكمالا للحملة التي أطلقتها وزارة الصحة من خلال قسم صحة البيئة بالتعاون مع اللجنة المكونة من مباحث التموين ووزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني ولجنة حي المواصي والجمعية التعاونية الزراعية وبلدية رفح، اتلفت اللجنة جميع الخضروات التي ثبت ريها بالمياه المعالجة وفق الفحوصات التي اجريت على العينات في محافظة رفح.

وأكد مدير صحة البيئة بوزارة الصحة خالد الطيبي اتلاف 750 كيلو من الخضروات المختلفة وذلك بتجريف قطعة الأرض المزروعة وإتلاف المزروعات في سيارة الطحن التابعة لبلدية رفح بحضور اللجنة.

وحذر المزارعين الذين يخالفون القانون بري المزروعات بمياه معالجة من الدرجة الثانية والثالثة لا تتوفر فيها الشروط التي تجعلها صالحة للزراعة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح رئيس اللجنة ورئيس قسم صحة البيئة برفح هشام جبر، أن هذه الخضراوات ثبتت بالفحص المخبري والجولات التفتيشية أنه تم ريها بالمياه المعالجة، مؤكداً أن الحملة مستمرة وتستهدف جميع أراضي المزارعين المستفيدين من محطتي المعالجة والتي تضخ ل ١٣٠مزارع في منطقة المواصي للكشف والتفتيش عليها شاكراً جميع الجهات الوزارات والمؤسسات التي ساهمت في انجاح الحملة.

المصدر / رفح/ فلسطين أون لاين: