فلسطين أون لاين

ضمن الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز

خدمات رفح يقابل شباب خانيونس وغزة الرياضي مع الشجاعية

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

يسعى خدمات رفح للابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز والاقتراب خطوة جديدة نحو اللقب، حين يستقبل اليوم نظيره شباب خانيونس على ملعب رفح البلدي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة، التي تشهد مواجهة مهمة أخرى بين غزة الرياضي واتحاد الشجاعية على ملعب فلسطين.

خدمات رفح × شباب خانيونس

سيكون خدمات رفح أمام فرصة الاقتراب أكثر من حسم اللقب، في حال تمكن من تحقيق الفوز على ضيفه شباب خانيونس على ملعب رفح البلدي، إذ يملك "الأخضر" حالياً 31 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 7 نقاط عن مطارديه اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ.

ويدرك الفريق الرفحي أن فوزه اليوم سيجعله على مشارف اللقب الثاني على التوالي، خصوصاً إذا ما ترافق ذلك مع تعثر الشجاعية في المباراة الأخرى أمام غزة الرياضي سواء بالتعادل أو الخسارة.

وحقق خدمات رفح منذ بداية الدوري 8 انتصارات و7 تعادلات، ولم يتعرض لأي هزيمة، وهي أرقام تبرهن على مدى قوة حامل اللقب ورغبته في مواصلة حصد البطولات، وسط غياب المنافسة الحقيقية له على اللقب.

لكن بالتأكيد لن تكون المهمة سهلة أمام خدمات رفح، في ظل حاجة شباب خانيونس للفوز وتأمين نفسه بعيداً عن حسابات الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن برصيد19 نقطة، وفوزه اليوم قد يقفز به إلى المركز الخامس.

وانتفض شباب خانيونس في الجولة الماضية بفوزه على خدمات الشاطئ، ليستعيد جزء من بريقه بعد أداء ونتائج مخيبة منذ بداية الدوري، ويتطلع اليوم لتأكيد استفاقته أمام خدمات رفح الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري.

وصعد شباب خانيونس الأسبوع الماضي بشق الأنفس لدور الـ16 في بطولة الكأس، بفوزه على القادسية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، علماً أن مباراة شباب خانيونس وخدمات رفح في مرحلة الذهاب انتهت بفوز الفريق الرفحي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

غزة الرياضي × الشجاعية

المباراة الثانية تجمع غزة الرياضي مع اتحاد الشجاعية على ملعب فلسطين، وهي مهمة لكلا الفريقين في ظل رغبة الأول في الحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب، وسعي الثاني للنجاة من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

"العميد" يقبع في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، بعد أن اكتفى بالفوز في 3 مباريات فقط وتعادل في 4، وخسر في 8 مواجهات، ولا خيار أمامه سوى تحقيق الفوز إن أراد انعاش آماله في النجاة من الهبوط.

أما الشجاعية، فيملك 24 نقطة في المركز الثاني خلف خدمات رفح المتصدر، ولديه بصيص من الأمل في المنافسة على اللقب، ويدرك جيداً أن أي نتيجة غير فوزه في مباراة اليوم ستعني تقلص فرصته في التتويج.

وفاز الشجاعية في 6 مباريات وتعادل في مثلها، وخسر في 3 مواجهات، ولا تبدو أرقامه مقنعة وكفيلة له بالتتويج، الأمر الذي يتطلب من الفريق جدية أكثر في المواجهات القادمة، على أمل تعثر خدمات رفح.

وعانى الشجاعية من أزمة في الجولة الماضية، حيث اعتبره اتحاد الكرة خاسراً إدارياً، أمام اتحاد خانيونس بسبب الأحداث التي واكبت مباراة الفريقين والاعتداء على الحكم المساعد من أحد المشجعين.

يذكر أن الشجاعية تأهل لدور الـ16 في بطولة الكأس، بفوزه على شباب معن بثلاثة أهداف دون رد، بينما تأهل غزة الرياضي بفوزه على العطاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، علماً أن مباراة الذهاب بين الفريقين في الدوري انتهت بفوز الشجاعية بهدفين دون رد.