فلسطين أون لاين

عمر شاكر أثناء ترحيله: لن نصمت على القمع الإسرائيلي‎

...
عمر شاكر (أرشيف)

أكد مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في فلسطين المحتلة عمر شاكر، اليوم الإثنين، أن منظمته لن تصمت حيال إبعاده من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المنظمة ستخاطب دولًا أوروبية بشأن "القمع الإسرائيلي الممنهج ضد الفلسطينيين".

جاء ذلك في تغريدة لـ"شاكر"، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر، وهو على متن الطائرة التي تقله قسرًا من مطار "بن غوريون" بـ(تل أبيب) تنفيذًا لقرار إبعاده.

وأبعدت سلطات الاحتلال شاكر، اليوم، عبر قرار قضائي يستند إلى تعديل قانوني العام 2017، يمنع دخول (إسرائيل) والأراضي الفلسطينية المحتلة على أي شخص يدعو إلى مقاطعتها.

وقال شاكر: "رسميًا، طردتني (إسرائيل)"، مضيفا أن الأخيرة "تنضم إلى سوريا، مصر، والبحرين من ضمن الدول التي تمنعني من الدخول إلى أراضيها".

وتابع: "لكننا لن نصمت، سنخاطب 8 دول أوروبية، بالإضافة إلى البرلمان الأوروبي، بشأن القمع الإسرائيلي الممنهج ضد الفلسطينيين".

من جانبه، قال المدير العام لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" كينيث روث، الذي رافق شاكر في الطائرة المغادرة من (تل أبيب) إن "حكومة (بنيامين) نتنياهو لن تمنع عمل المنظمة".

وأضاف روث، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"،: "عمر شاكر سيواصل محاربة التمييز الإسرائيلي القمعي ضد الفلسطينيين تحت الاحتلال".

وشاكر؛ أمريكي من أصل عراقي، مواليد ولاية كاليفورنيا عام 1984، حاصل على دكتوراه من معهد القانون بجامعة ستانفورد، وماجستير في الدراسات العربية المعاصرة من معهد الشؤون الخارجية بجامعة جورج تاون، وبكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ستانفورد.

وحسب "هيومن رايتس ووتش"، عمل شاكر على إجراء تحقيقات في انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة عام 1948 والضفة الغربية وغزة.

المصدر / الأناضول