فلسطين أون لاين

​أبو عبيدة: القسام يمتلك كنزا استخباراتيا حقيقيا وعلى العدو "أن يقلق"

...
غزة- فلسطين أون لاين:

أكد المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن الأخير بحوزته كنزا استخباراتيا حقيقيا للاحتلال الإسرائيلي ونخبته، عقب كشفه للقوة الإسرائيلية الخاصة شرق خان يونس العام الماضي. وقال: "على قيادة العدو أن تقلق كثيرا مما يمتلكه القسام".

وأضاف أبو عبيدة، خلال مؤتمر صحفي في الذكرى الأولى لعملية "حد السيف"، اليوم الاثنين، إن العملية الأمنية شرق خان يونس شكلت نقطة تحول في إدارة الصراع بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن قصف "تل أبيب" أضحى على بنك أهداف المقاومة منذ استشهاد القائد أحمد الجعبري نوفمبر 2012م، مستدركا: "ليشهد التاريخ أن قرار قصف تل أبيب انطلق من قطاع غزة".

وشدد على أن المقاومة ستخوض أي مواجهة مع الاحتلال بشكل موحد وفقا لقرار الغرفة المشتركة.

وأكد أبو عبيدة أن المقاومة قادرة على تحديد خياراتها التي لا يتوقعها الاحتلال.

وقال إن: "القسام كسرت أعتى وحدات النخبة في جيش العدو الصهيوني، وانتزعت منهم أسراراً تكنولوجية وعملياتية طالما اعتبرها العدو جزءًا أساسيًا من بنية عمله الأمني والاستخباري منذ عقود، وانتزعت معها الهيبة المزعومة والسطوة المصطنعة لنخبة النخبة في جيش العدو".

وذكر أن "رؤوسًا كبيرة بدأت تتساقط تباعًا على وقع الفشل والإخفاق والصدمة التي منيت بها قيادة هيئة الأركان للعدو الصهيوني، ووزارة حربه وحكومته".

وشدد على أن "المقاومة أوصلت رسالتها للعدو بأن اللعب في ساحة غزة هو مغامرة وحماقة، وأن غزة بشعبها العظيم ومقاومتها الباسلة ستظل لعنة تطارده إلى أن يفنى ويبيد".

وأشار أبو عبيدة إلى أن "ما قدمته المقاومة الفلسطينية بغرفتها المشتركة في عملية حد السيف وغيرها من جولات المواجهة مع الاحتلال لهو مفخرة وذخر لشعبنا".

وأضاف "سنسعى جاهدين للحفاظ عليه والبناء عليه، وتعزيز العمل المقاوم المشترك كإنجاز وطني فلسطيني فريد في مرحلة حساسة ومهمة من تاريخ شعبنا".

وتابع أن "الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة إذ خاضت سوياً هذه الجولات المشرّفة من القتال، وأدارتها بحكمة واقتدار؛ فإنّها ستخوض موحدة أية مواجهة تقررها الغرفة المشتركة، وفق مقتضيات إدارة الصراع مع الاحتلال بالقواعد التي فرضتها المقاومة على مدار سنوات".

وحذر الناطق العسكري في ختام مؤتمره، قادة الاحتلال، قائلا: "الحصار والعدوان يرفع فاتورة الحساب مع هذا العدو".