فلسطين أون لاين

إعلام الأسرى: قرار خوض معركة "الكرامة الثانية" يمر بلحظة حرجة

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

كشفت مكتب إعلام الأسرى، عن أن قرار الأسرى خوض معركة "الكرامة الثانية" يمر في لحظة حساسة وحرجة للغاية، تتطلب الدقة والموضوعية في نشر الأخبار المتداولة حول الموضوع.

وأكد مدير المكتب ناهد الفاخوري في تصريح صحفي الإثنين، أن الأسرى بحاجة إلى كل جهد وخاصة الجهود الإعلامية الداعمة لقضيتهم، مشيراً إلى أن مكتب إعلام الأسرى يخوض حملة إعلامية تدعم مسار الجهود المبذولة لتجنيب الأسرى خوض الإضراب.

وأهاب الفاخوري بالإعلاميين والنشطاء عدم التعامل مع الأخبار الصادرة عن الإعلام العبري، وعدم نشر أي تفاصيل تتعلق بالحوار ومسار التفاوض ونتائجه لما سيترتب على ذلك من تبعات لا تخدم ما تطمح إليه الحركة الأسيرة.

ودعا إلى الالتزام بما صدر وسيصدر عن الحركة الأسيرة خلال الساعات القليلة القادمة من المصادر المختصة.

ومنذ مطلع 2019، تشهد معتقلات الاحتلال الإسرائيلي توتراً، على خلفية إجراءات تتخذها الإدارة بحق المعتقلين الفلسطينيين لاسيما بعد تركيب أجهزة تشويش مسرطنة، وتزايدت وتيرة التوتر في الأيام الماضية، إثر اقتحام قوات خاصة عدداً من المعتقلات، والاعتداء على الأسرى بالضرب والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

تتلخص مطالب الأسرى بحسب ما أعلنت عنه الحركة الأسيرة، بتمكينهم من التواصل مع أهلهم وذويهم، من خلال تركيب هاتف عمومي كما هو الحال في (السجون الاسرائيلية).

كما شملت المطالب، رفع أجهزة التشويش المسرطنة، وإعادة زيارات الأهالي إلى طبيعتها، وإلغاء كافة الإجراءات والعقوبات السابقة بحق الأسرى.