فلسطين أون لاين

موجة إذاعية إحياءً للذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة ويوم الأرض

...
غزة/ طلال النبيه:

أطلقت إذاعات فلسطينية محلية، موجة إذاعية موحدة، إحياءً للذكرى الـ43 ليوم الأرض، والذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، في الثلاثين من مارس/آذار 2018م، وتحشيداً لمليونية العودة والأرض.

وانطلقت الموجة الإذاعية، صباح أمس الخميس، من استديوهات إذاعة صوت الشعب بمدينة غزة، بمشاركة إذاعات محلية من قطاع غزة والضفة الغربية، واستمرت لساعتين ونصف.

وأوضح منسق الموجة الإذاعية الموحدة، والمذيع في إذاعة صوت الشعب محمد العايدي أن الموجة شملت عدداً من البرامج الإذاعية، والفقرات الفنية التي سلطت الضوء على مسيرة العودة ويوم الأرض والتحشيد للمشاركة الفاعلة فيها.

وبين في حديث لـصحيفة "فلسطين" أنها ركزت على محاور عدة وهي: "مسيرات العودة ودورها في إحياء قضية الشعب الفلسطيني، وأهمية الحفاظ عليها كفعل نضالي مقاوم، والذكرى السنوية الأولى للمسيرة وفرضها معادلات جديدة، وإبداع الشباب الثائر فيها، ودور المرأة والفن الفلسطيني في إحياء فعالياتها".

وتحدثت الموجة، وفق العايدي، عن دور الوحدة الفلسطينية التي تمثلت في الهيئة الوطنية العليا لمسرات العودة وكسر الحصار، وإنجازاتها الميدانية التي حققها المشاركون في المسيرات، إضافة للحديث عن دور الوسطاء، والإعلام الفلسطيني ودره في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إياد عوض الله عضو الهيئة، خلال مشاركته في الموجة: "نحن على أبواب عام جديد نقول ان شعبنا خلال عام اكد في هذه الحمة الوطنية والميدانية على خياره الاستراتيجي في الاشتباك المفتوح مع العدو الصهيوني".

ووجه عوض الله التحية لشهداء وجرى المسيرة، والمشاركين فيها، مؤكداً على استمراراها حتى تحقيق أهدافها برفع الحصار عن قطاع غزة وتحقيق العودة لأراضينا المحتلة.