فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

اقتحام لقبر يوسف يسفر عن إصابات

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا خلال مداهمات بالقدس والضفة

...
صورة أرشيفية
نابلس - فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 19 مواطنًا فلسطينيًا، خلال حملات دهم وتفتيش واقتحام لمناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 17 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بزعم مشاركتهم أعمال المقاومة الشعبية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن من بين المعتقلين 5 مواطنين من مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل الواقعة جنوب القدس المحتلة، و3 آخرين من المنطقة الشرقية في نابلس.

وفي سياق متصل، ذكر البيان أن جيش الاحتلال أمن الحماية لـ 2000 مستوطن اقتحموا "قبر يوسف" شرقي مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

من جانبها، رصدت مصادر فلسطينية اعتقال قوات الاحتلال لـ 19 مواطنًا فلسطينيًا؛ من بينهم شابان من بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، و5 من مخيم العروب ومواطن من بلدة حلحول شمالي الخليل، وآخر من قرية سالم شرقي نابلس .

وبيّنت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر محمد نصوح اشتية (28 عامًا)، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في قرية سالم، بالإضافة لاعتقال الطفل نديم مهيب عبد الفتاح الطيطي (14 عامًا) من مخيم العروب قرب الخليل.

وأضافت المصادر أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من مدينة طولكرم، وشابًا من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة وآخر من بلدة العيزرية شرقي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر فايز مسك من مدينة الخليل، واستولت على مبلغ مالي كان بحوزته، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي سياق منفصل، أصيب عشرة مواطنين، فجر الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب حالات اختناق بالغاز المُدمع، خلال مواجهات رافقت اقتحام مئات المستوطنين لـ "قبر يوسف" شرقي نابلس.

وأوضحت مصادر محلية، أن المواجهات أسفرت عن إصابة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم المصور الصحفي معتصم سقف الحيط، فيما جرى إسعاف ثمانية آخرين "ميدانيًا" إثر اختناقهم بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب جندي إسرائيلي بجراح، خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم العروب شمالي الخليل، عقب اقتحامه من قبل جيش الاحتلال، بالإضافة لحالات اختناق بين الفلسطينيين بالغاز المُدمع الإسرائيلي.