فلسطين أون لاين

وقفة أمام المسجد الأقصى تضامنًا مع الحراس المبعدين

...
مجموعة من الحراس ابعدهم الاحتلال عن القدس
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

شارك عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع حراس المسجد الذين يتعرضون للاعتقال والإبعاد عن الأقصى من قبل قوات الاحتلال.

وتخلل الوقفة التي تمت في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، مؤتمرا صحفيا، أكد خلاله مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن الهدف من الوقفة أمام الأقصى إرسال رسالة للعالم أجمع حول الظلم الذي يقع على العاملين في المسجد، وعلى روّاد المسجد من مصلين، وعلى دائرة الأوقاف الاسلامية من سلطات الاحتلال.

ولفت كسواني إلى أن الأوقاف الإسلامية مع وزارة الأوقاف الاردنية والسفارة الأردنية، تجري اتصالات حول اعتقال وإبعاد المزيد من العاملين في المسجد الأقصى.

ودعا الكسواني المواطنين الى المزيد من شد الرحال لإى المسجد المبارك، مشددا على أن قرارات الإبعاد لن تثني حراس وسدنة المسجد والعاملين فيه ودائرة الأوقاف عن القيام بواجبهم نحو مسجدهم المبارك.

وفي كلمته، أوضح ممثل منظمة التعاون الاسلامي بفلسطين أحمد الرويضي أن الاحتلال يهدف من قرارات إبعاد حراس المسجد والنشطاء تحقيق هدفين، أولهما ترهيب المسلمين وكل من يفكر بشد الرحال الى المسجد الأقصى، والهدف الثاني تجفيف المسجد الاقصى من روّاده لصالح اقتحامات المستوطنين، مؤكدا أن هذه السياسات مصيرها الفشل أمام تعاظم وتزايد عدد المصلين في المسجد المبارك.