فلسطين أون لاين

صبري: زيارة "بنس" حائط البراق استفزاز متعمد للمسلمين

...
بنس يرتدي القبعة اليهودية أثناء زيارته للأقصى (أ ف ب)
القدس المحتلة / غزة - عبد الرحمن الطهراوي

عدّ خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أمس، حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، خطوة استفزازية متعمدة لمشاعر المسلمين في العالم، مؤكدًا أن "القدس ستبقى قدسًا بقدسيتها وبكل شبر فيها".

وقال صبري لصحيفة "فلسطين": "شكلت زيارة بنس للمنطقة، رغم الرفض الفلسطيني والإسلامي تأكيدًا واضحًا على دعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي وترجمة عملية لإعلان دونالد ترامب مدينة القدس عاصمة لهم، وكل ذلك يشكل إعلان حرب على القدس المحتلة".

وأضاف صبري: "تسعى أمريكا إلى مساعدة الاحتلال في سياساته التهويدية في القدس، ومن أجل ذلك، دنس نائب الرئيس الأميركي حائط البراق، وهو الذي ينتمي لجماعات مسيحية متصهينة تشكل خطورة أكثر من اليهود أنفسهم".

وأشار رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس إلى أن الأوضاع بالمدينة المقدسة لم تعد تحتمل أكثر من ذلك، وكل شيء يدلل على أن الاحتلال يسارع الزمن لتنفيذ مخططاته التصعيدية وتغيير الواقع، في ظل صمت الدول العربية والإسلامية تجاه ما يجرى بحق الأقصى، مقابل الدعم الأمريكي اللامحدود لـ(إسرائيل).

وتزامنت زيارة "بنس" لحائط البراق مع إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة وغير مسبوقة بالقدس المحتلة، اقتحمت خلالها قوات ومخابرات الاحتلال المسجد الأقصى وانتشرت في ساحاته القريبة من باب المغاربة، في الوقت الذي أغلقت فيه مدخل حيّي وادي الربابة ووادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأطلق فلسطينيون، بالتزامن مع ذلك، بالونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني في سماء المسجد الأقصى المبارك وبالقرب من باحة حائط البراق.