فلسطين أون لاين

ريال مدريد إلى ثمن نهائي كأس أسبانيا

...
مشجعو ريال مدريد خلال مباراة الأمس (أ ف ب)
مدريد - (أ ف ب)

تجنب ريال مدريد الإحراج وبلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس أسبانيا لكرة القدم، بتعادله مساء أمس على ملعبه "سانتياغو برنابيو" مع فوينلابرادا 2-2 بفضل بورخا مايورال الذي سجل الهدفين بتمريرتين حاسمتين من الويلزي العائد من الإصابة غاريث بايل.

وكان النادي الملكي فاز ذهاباً خارج قواعده 2-صفر، ما فتح المجال أمام مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لخوض اللقاء بتشكيلة رديفة عاد إليها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وكان سبباً بالهدف الأول المفاجىء الذي سجله الضيوف في الدقيقة 25 بعدما عجز عن صد كرة لويس ميا بالشكل المناسب.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الشوط الثاني عندما لجأ زيدان إلى بايل، الغائب عن الملاعب منذ شهرين بسبب إصابتين في ربلة الساق اليسرى ثم في فخذه الأيسر، فلعب الويلزي دوراً حاسماً في تجنيب فريقه الإحراج عندما مرر كرة هدف التعادل الذي سجله بورخا برأسية قوية (62).

وتكرر السيناريو بعد 8 دقائق عندما استحوذ الويلزي على الكرة وسددها فارتطمت بجسد حارس المرمى وارتدت إلى بورخا الذي تابعها في الشباك (70).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف الضيوف هدف التعادل عبر الفارو بورتيو (89) دون أن يكون ذلك كافياً للحؤول دون تأهل النادي الملكي العملاق إلى الدور ثمن النهائي.

وخلافاً لريال الذي تجنب خروج محرج على يد فريق متواضع، ودع ملقة المسابقة بتعادله على أرضه مع نومانسيا من الدرجة الثانية 1-1، ليفشل بالتالي في تعويض خسارته ذهاباً 1-2.

وجدد سلتا فيغو تفوقه على ضيفه ايبار بالفوز عليه 1-صفر، بعد أن تغلب عليه ذهاباً أيضاً 2-1، كما الحال بالنسبة لليغانيس الذي فاز على ضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية 1-صفر (2-1 ذهاباً).

وحسم ليفانتي بطاقته على حساب ضيفه جيرونا بالتعادل معه 1-1، وذلك لفوزه ذهاباً خارج ملعبه 2-صفر.

وتحسم البطاقات المتبقية إلى الدور ثمن النهائي اليوم وغداً .