فلسطين أون لاين

"الإسلامية" تخرج الفوج الثالث من الطلبة الصم

...
غزة - فلسطين أون لاين

احتفلت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة اليوم الأحد بتخريج الفوج الثالث " فوج الوحدة" من طلبة الصم وذوي الإعاقة السمعية الملتحقين في تخصص تكنولوجيا الإبداع.

وفي كلمته أمام حفل التخريج، هنأ ناصر فرحات رئيس الجامعة الإسلامية الخريجين، وتحدث عن مرور أربعين عاماً على افتتاح الجامعة التي تخرج منها الآلاف من الطلبة على مدار السنين الطويلة، منوهاً إلى أن فوج الصم فوج فريد من نوعه، يختلف عن الأفواج الأخرى التي خرجتها الجامعة.

وذكر فرحات أن هذه الكوكبة هم من أصحاب الهمم العالية والريادية السامية لنيل كل المراكز العليا، وتابع حديثه: هذا اليوم هو يوم الحصاد وهو نتاج زرع الطلبة بجهودهم وتعبهم لرسم مستقبل واعد ومشرق وبناء حياتهم الخاصة والتي سيكونون من خلالها لبنات صالحة في المجتمع.

ولفت إلى أن الجامعة أخذت على عاتقها خدمة المجتمع والوطن وغرس القيم الصالحة وحب العمل والعطاء والإنتاج في الطلبة، موضحاً أن الجامعة تقدم خدماتها للجميع بكل الأدوات المتاحة وتوفير المناهج المناسبة والمنح والتدريب وتفادي كل الأزمات والمعيقات لتكون منارة للعلم لتحقيق ما يصبوا إليه المجتمع.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الخريجين والخريجات، قال الخريج إبراهيم أبو عميرة: " عزيزة هي اللحظات التي أقف بها بينكم، والتي لا تصدق بحصول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على فرصة التعليم الجامعي من هذه الجامعة.

ووجه الطالب أبو عميرة رسالة شكر إلى كل من وقف بجانب الطلبة الصم وكرس كل مجهود في خدمة الطلبة وفي تحقيق كل طموح حلم به طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأثنى على الجامعة الإسلامية بتحملها كل الصعوبات وافتتاح البرامج الخاصة بهم.

وتحدثت الخريجة سهى أبو عمرة عن المعاناة الشديدة منذ بدأ تعلمها نظراً لصوبة حياة أسرتها المادية، مبينةً على إصرارها في الانخراط بسوق العمل وإكمال مسيرتها التعليمية بعد اكتسابها الكثير من المهارات والخبرات في دراستها الجامعية.

وأشار سعدي أبو عمرة إلى شعوره بالفخر بعمله وإكمال مشواره التعليمي بدراسة الماجستير بالجامعة الإسلامية رغم كل الظروف الصعبة التي عانى منها، مبيناً أنه أول طالب ماجستير من طلبة الصم في فلسطين.