فلسطين أون لاين

بـ "الرجوم" والصواريخ.. المقاومة تدكُّ تحشدات العدو وآلياته في رفح ومحور نتساريم

...
صورة من الأرشيف
غزة/ فلسطين أون لاين

تواصُل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، لليوم الـ 261 على التوالي من معركة "طوفان الأقصى" دكّ جنود الاحتلال واستهداف آلياتهم بمحاور توغلهم في قطاع غزة.

وفي أبرز التطورات الميدانية، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم، أنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات قوات الاحتلال المتوغلة جنوبي حي تل السلطان غربي مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت القسام، في بلاغ منفصل، أنها دمرت آلية هندسة إسرائيلية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت قوات النجدة بصواريخ رجوم.

وقالت "القسام" في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنها دمرت "آلية هندسية صهيونية من نوع (أوفك كاربت) بصاروخ موجه غرب تل زعرب برفح واشتعال النيران فيها".

وأضافت: "فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة أوفك كاربت بتل زعرب استهدفنا القوات بعدة صواريخ رجوم".

وفي بلاغٍ أخر، ودكّت كتائب القسّام جنود الاحتلال وآلياته في مخيم يبنا بمدينة رفح بقذائف الهاون بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأعلنت كتائب الأقصى، استهدافها قوات الاحتلال بـ"صواريخ 107" وقذائف الهاون النظامي في محيط مسجد العطّار غرب مدينة رفح.

من جانبها،  دكّت كتائب المجاهدين مواقع الاحتلال المتمركزة في ما يسمّى محور "نتساريم" برشقة صاروخية من "عيار 111".

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها لقوات الاحتلال في قطاع غزة، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، يوم أمس بمقتل ضابط في صفوفه خلال معارك في جنوب قطاع غزة، مما يرفع مجموع قتلاه منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 665.