فلسطين أون لاين

واعتداءات المستوطنين

دعوات للحشد في "الأقصى" والاشتباك بالضفة لإفشال "مسيرة الأعلام"

...
اشتباكات في القدس مع المستوطنين خلال مسيرة الأعلام - أرشيف

تواصلت الدعوات المقدسية، للحشد والرباط وشدّ الرحال إلى   المسجد الأقصى، اليوم الخميس، لإفشال “مسيرة الأعلام” التهويدية، والتصدي لاقتحامات المستوطنين وتدنيسهم للمسجد المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الدعوات شدّدت على ضرورة شدّ الرحال إلى الأقصى، وتعزيز التواجد والرباط فيه، تزامنًا مع “مسيرة الأعلام” الاستيطانية، التي دعت لها جماعات “الهيكل” اليوم في ذكرى ما يسمى “توحيد القدس”.

وبيّنت أهمية شدّ الرحال وتعزيز التواجد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، لإفشال “مسيرة الأعلام” الاستيطانية.

واقتحم مستوطنون صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى بأعداد كبيرة، وعلى شكل مجموعات متتالية، تزامنًا مع مسيرة الأعلام التهويدية والمقرر إقامتها اليوم، وذلك بعد إخلاء قوات الاحتلال المسجد من المصلين.

وتحاول منظمة الهيكل “بيدينو” تحقيق رقم قياسي، وحشد 5000 مقتحم للأقصى اليوم، في ظلّ تحريض متواصل من وزراء متطرفين بحكومة الاحتلال على تدنيس المسجد المبارك.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يستبق "مسيرة الأعلام" التهويدية بفرض الحصار على المقدسيين

وفي المقابل، أعلن الحراك الشبابي في مدينة القدس المحتلة يومي الخميس والجمعة المُقبِلَين، أيامًا للعلم الفلسطيني، داعيًا أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات، لرفع العلم في كل ساحة، وعند كل نقطة حدود يستطيعون الوصول إليها.

وكان نشطاء من جماعة “العودة إلى جبل الهيكل” المتطرفة قد قدّموا طلبًا رسميًّا للسماح للمستوطنين المتطرفين بالدخول إلى المسجد الأقصى ضمن مسار “مسيرة الأعلام الإسرائيلية” المقررة يوم 18 مايو الجاري.

ولم يقتصر طلب جماعات الهيكل المتطرفة على اقتحام الأقصى ضمن مسيرة الأعلام، بل تعدَّى ذلك إلى طلبها أن يتم الاقتحام من باب الأسباط لا المغاربة.

المصدر / فلسطين أون لاين