فلسطين أون لاين

بجمعة "باب الرحمة"

قيادي يدعو للحشد في الأقصى غدًا والوقوف سدًّا أمام أطماع الاحتلال

...
شد الرحال للمسجد الأقصى

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ سامح عفانة، إلى المشاركة الواسعة في حملة الفجر العظيم غداً بالمسجد الأقصى، وذلك في جمعة "باب الرحمة"، ردّاً على اعتداءات الاحتلال الأخيرة على المصلّين في مصلَّى باب الرحمة.

وقال عفانة:" إننا ندعوكم لإحياء الفجر العظيم غداً الجمعة الموافق 28 نيسان/ إبريل، فلا تبخلوا على الأقصى والقدس وفلسطين، لأنهم يستحقون".

وأكد على ضرورة تلبية أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل وكل مسلم يستطيع الوصول للمسجد الأقصى للنداء، لأننا نعيش واجب الوقت والزمان لشدِّ الرحال للمسجد المبارك.

وشدَّد على أهمية الوقوف سدّاً منيعاً أمام أطماع الاحتلال والمستوطنين، والساعية لتقسيم الأقصى زمانيّاً أو مكانيّاً، مشيراً إلى أن أطماع الاحتلال لا تزال مستمرة، ولا تزال اعتداءاته واقتحاماته متواصلة.

اقرأ أيضًا: مصلى "باب الرحمة".. معركة الأقصى القادمة بعد ثبات المرابطين في رمضان

وذكر عفانة أن اعتداءات الاحتلال الأخيرة في مصلَّى باب الرحمة، دليل قاطع على تواصل عدوان الاحتلال ضد المقدَّسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وأشاد بالدور البطولي الذي رسمه المرابطون في الأقصى، خلال شهر رمضان، بعد تلبية نداء شدِّ الرحال وإعمار المسجد المبارك، تعبّداً لله أولاً ومراغمة للأعداء ثانياً.

ودعت جهات فلسطينية ومقدسية، الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، للمشاركة الفاعلة في أداء صلاة الفجر العظيم في المسجدين الأقصى والإبراهيمي.

وأكدت الدعوات على ضرورة الحشد للمشاركة في جمعة 28 نيسان/ إبريل، “فجر باب الرحمة”، للتصدّي لاقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال على مصلَّى باب الرحمة والمسجد الإبراهيمي.

المصدر / فلسطين أون لاين