فلسطين أون لاين

في ليلة الـ27من رمضان

صلاح: أعداد المعتكفين في الأقصى يعكس هوية القدس الحقيقية

...
عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ماهر صلاح

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ماهر صلاح أن ما شهده المسجد الأقصى المبارك هذه الليلة من وصول مئات آلاف المصلين المعتكفين إنما يعبّر عن حقيقة المشهد القائم في المدينة المقدسة عمومًا، وأنها ستبقى متمسكة بهويتها الفلسطينية العربية الاسلامية، مهما حاول الاحتلال الإسرائيلي تهويدها وصهينتها وأسرلتها، من خلال جهوده الفاشلة.

وقال في تصريحات صحفية: "إن المشاهد المهيبة التي تابعها ملايين المسلمين حول العالم لصفوف المصلين الفلسطينيين في داخل المسجد الأقصى، وحول باحاته، وقد توافدوا من كل أرجاء فلسطين المحتلة، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن أبناء شعبنا على قدر  المسئولية والتحدي التاريخي، من خلال توافدهم فرادى وجماعات، وبمئات الآلاف، لأداء صلاة التراويح والاعتكاف".

وأضاف: "إن توافد الفلسطينيين أفشل المحاولات الإسرائيلية التي سعت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك لإفساح المجال للمستوطنين اليهود لاقتحامه، تمهيدًا لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا".

اقرأ أيضًا: أكثر من ربع مليون مصلٍ يحيون ليلة 27 من رمضان بالأقصى

وأشار  إلى أن ما حصل هذه الليلة من قدوم كل هذه الأعداد الغفيرة الى المسجد الأقصى مشهد تتفاخر به فلسطين، ويعلن فعلًا لا قولًا، أن كل ما تخطط له الحكومة الإسرائيلية من مخططات عدوانية بحق المسجد الأقصى، سيكون مآله الفشل الذريع، مرة واحدة وإلى الأبد، لأن كل هذه الآلاف التي أدت صلاتها وعبادتها، لن تسمح بتمرير تلك المخططات بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين، مهما كلفها من أثمان باهظة.

وأوضح أن ما أبداه أبناء الشعب الفلسطيني الذين توافدوا للصلاة والاعتكاف في المسجد الأقصى في هذه الليلة المباركة، إنما يأتي مكمّلًا لما قامت به المقاومة الفلسطينية البطلة من موقف تاريخي في الرد على اعتداءات شرطة الاحتلال بحق مصلينا ومعتكفينا في الأيام السابقة.

وأردف صلاح: "وهذا يؤكد تكامل الأدوار بين مختلف مكونات شعبنا الفلسطيني في الذود عن مقدساتنا، وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي باستباحتها، ونحن نسعى بكل ما أوتينا من قوة لنشهد اليوم الموعود باحتشاد المصلين المسلمين من بلادنا كافة في المسجد الأقصى المبارك عزيزًا محررًا ".

المصدر / فلسطين أون لاين