فلسطين أون لاين

بعد شهر على مقاطعة محاكم الاحتلال

الأسرى الإداريون يعلنون مقاطعة مقابلات ضباط "الشاباك"

...

أعلن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، قرار مقاطعة مقابلة ضباط مخابرات الاحتلال "الشاباك"، وذلك كخطوة ثانية في إطار المعركة التي بدأت قبل نحو شهر من مقاطعة المحاكم.

وأضاف بيان لجنة الأسرى الإداريين، والذي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الخميس: "ولأن شعار معركتنا قرارنا حرية ولأن جهاز الشاباك هو صاحب الصلاحية في قرار احتجازنا دون تهمة، وتمديدنا على أمزجة وهوى ضباطه، فإننا نعلن عن الخطوة الثانية في هذه المعركة، وهي بإعلان رفضنا الخروج لمقابلات الشاباك".

وأكد البيان أنه وفي حال أجبرت إدارة السجون الأسرى الإداريين بالخروج لمقابلة ضباط الشاباك قسرا، فإنه يتعين على الأسير الصمت التام خلال المقابلة، "لأن المقابلة بحد ذاتها أداة لكي وعي الأسير ومحاولة إخضاعه، ولأن الطرف الآخر في المقابلة هو الحاكم والقاضي والجلاد، فليكن صمتنا حرية قرار نقاطع فيه مقابلات الشاباك كما نقاطع محاكم الاحتلال".

أكدت لجنة الأسرى الإداريين أن معركتها "مفتوحة وفي كل الاتجاهات القانونية والإعلامية، محليا ودوليا، وذلك مع مضي شهر على خطوة مقاطعة المحاكم المختصة بالاعتقال الإداري.

وقالت اللجنة إن التضامن مع الأسرى عموما ومع الأسرى الإداريين خصوصا يتصاعد بشكل ملحوظ، وهناك حراك فاعل محليا ودوليا لمحاصرة المحتل الذي ينتج هذه السياسة.

وأضافت: مع الالتزام شبه التام من قبل كافة أسرانا الأبطال خلال الشهر الماضي؛ فالمعركة بدأت وتتطلب نفسا طويلاً ووعيا كبيرا بأهمية مناهضة هذه السياسة بالصورة الجماعية المشرقة، ولأن المقاومة جدوى مستمرة؛ فإن جدوى المقاطعة للمحاكم تبدأ من إرباك المحتل ونزع شرعيته، وستنتهي بإذن الله باحتراق جدار الاعتقال الإداري ووضع حد له.

وأكدت أنه سيكون خلال الفترة القادمة خطوات إسناد لمشروع المقاطعة في جميع المواقع التي يتواجد بها الأسرى الإداريون.

المصدر / فلسطين أون لاين