فلسطين أون لاين

"وزير العمل" في حكومة رام الله لشهداء عقربا: "الحق عليكم" !

...
شهداء عقربا بالضفة الغربية
غزة/ متابعة فلسطين أون لاين:

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بتداول تصريح لوزير العمل في حكومة رام الله نصري أبو جيش، عن الحادث الأليم الذي وقع في أريحا مساء الخميس الماضي، وتسبب بمقتل ثمانية أشبال معظمهم في سن الـ(14)، أثناء توجههم للعمل.

 

1.png

 

وقال أبو جيش في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) التابعة للسلطة عن شهداء لقمة العيش من أشبال قرية عقربا الذي ارتقوا في حادث سير أليم: "كانوا يعملون بطريقة غير قانونية وغير شرعية، بسبب سنهم"، أي أن الوزير يحمل مسؤولية ما حصل للأشبال الشهداء وذويهم، وكأنه أراد أن يقول لهم: "الحق عليكم".

 

تنزيل (1).png

 

وانتقد نشطاء منصات التواصل الاجتماعي تصريحات الوزير أبو جيش، ووجهوا له عدة تساؤلات، منها: "لماذا يذهب هؤلاء الأطفال خلال العطلة النصفية للعمل في المستوطنات؟! ما سبب حاجتهم للعمل؟! لماذا لم يتم كفاية أسرهم؟! ما سبب غلاء الأسعار وشظف العيش بالضفة؟!"، وغيرها العشرات من التساؤلات.

 

تنزيل (3).png

 

ووجه النشطاء اللوم إلى وزير العمل وحكومة رام الله، بسبب تغاضيهما عن الغلاء المعيشي بالضفة الغربية، وعدم توفير فرص عمل كريمة للمواطنين، ما عدوه السبب في دفع "مراهقين" للعمل في سن مبكرة، بدلًا من التسلية والتنزه خلال العطلة النصفية كباقي الأطفال في العالم.

 

تنزيل (2).png

 

ويستشري الفساد والبطالة والفلتان الأمني في الضفة الغربية، وما يوازي ذلك من قمع بوليسي لكل معارض سياسي ينتقد الحالة السيئة التي وصلت إليها المعيشة في الضفة الغربية، في حين ينعم رجالات السلطة وأولادها بالوظائف الدبلوماسية والحياة الرغيدة.
 

تنزيل.png