فلسطين أون لاين

"حملة" تعلن تأييدها الهيئة التأسيسية المطالبة بانتخاب المجلس الوطني

...
أعضاء حملة المناصرة للهيئة التأسيسية المطالبة باجراء انتخابات المجلس الوطني (تصوير: محمود أبو حصيرة)

أعلنت شخصيات وطنية وسياسية مستقلة في قطاع غزة، تأييد الهيئة التأسيسية في مدينة القدس، التي دعت لإصلاح منظمة التحرير، وإجراء انتخابات لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة ممثلة عن حملة المناصرة للهيئة التأسيسية لانتخاب المجلس الوطني، قال الكاتب فايز أبو شمالة، في مؤتمر صحفي، بغزة، اليوم الأربعاء: "نمد أيدينا للعمل معها من أجل تحقيق هدفها النبيل وهو إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني، ونثمن دعوة الهيئة لانتخابات إلكترونية عبر الانترنت كوسيلة حديثة تتخطى عوائق الجغرافية والسياسة، وندعو جموع شعبنا للتوقيع على الحملة".

وطالب أبو شمالة رئيس السلطة محمود عباس للاستجابة لهذا المطلب بإجراء انتخابات المجلس الوطني.

ودعا قيادة السلطة الفلسطينية وأجهزتها لتسهيل عمل الهيئة التأسيسية، حاثا في ذات الوقت الفصائل الفلسطينية وجموع شعبنا الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها إلى الالتفاف حول هذه المبادرة، والتداعي لمؤتمر وطني لمدارسة قضية الانتخابات.

وأضاف: شعارنا انتخاب مجلس وطني فلسطيني مسؤولية الشعب الفلسطيني وواجب وطني".

وتم الإعلان أمس الثلاثاء 4 يناير من مدينة القدس المحتلة عن تأسيس الهيئة التأسيسية لانتخاب المجلس الوطني الفلسطيني.

ودعت الهيئة لإجراء انتخابات لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، انتخابات حرة ونزيهة، تشارك بها الأجيال الشابة، وكل القوى السياسية والتنظيمات والأحزاب والمؤسسات والكفاءات داخل الوطن وفي الشتات.

كما ودعت الهيئة إلى عقد "مؤتمر وطني فلسطيني جامع"، يهدف إلى وضع خارطة طريق لانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد، ليكون القاعدة الأساسية التي تقوم عليها مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني استناداً إلى ميثاقها الوطني ونظامها الأساسي، وقد نشرت الهيئة التأسيسية بيانها ووثيقتها التفصيلية في موقعها الإلكتروني، وقد أطلقت الهيئة حملة شعبية للتوقيع إلكترونيا على المطالبة بإجراء انتخابات للمجلس الوطني.

المصدر / فلسطين أون لاين