فلسطين أون لاين

الاحتلال يهاجم خيمتين لنشطاء فلسطينيين بالضفة

...

هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، خيمتين يستخدمهما نشطاء فلسطينيون ضد الاستيطان في وقت اندلعت فيه مواجهات بين محتجين وقوات الاحتلال في عدة نقاط شمالي الضفة الغربية.

وقال الصحفي خالد مفلح من بلدة بيتا جنوبي نابلس، للأناضول، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "هاجم خيمتين يستخدمهما نشطاء ضد الاستيطان في جبل صَبيح المهدد بالاستيطان في البلدة".

وأضاف أن الخيمتين "أقامتهما هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بمنطقة تسمى كرْم نمر قبل نحو شهر، ويستخدمها النشطاء في الأجواء الماطرة".

وأوضح مفلح أن "جنود الاحتلال هاجموا الخيمتين، وفرقوا المتواجدين داخلهما، وخربوا كل محتوياتهما من ممتلكات ومواد تموينية".

وتشهد بلدة بيتا احتجاجات شبه يومية، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية ومعسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي على أراض فلسطينية خاصة تقع على "جبل صَبيح".

من جهتها، قالت "الهيئة" عبر حسابها على فيسبوك، إن مواجهات "اندلعت مع قوات الاحتلال في قرى بُرقة وبَزاريا وسبسطية شمال غرب مدينة نابلس، وفي مدينة قلقيلية".

وأضافت أن "مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين اقتحمت أطراف بلدة بُرقة شمال غرب نابلس، تلاها مواجهات بين جيش الاحتلال وشبان فلسطينيين".

وبيّنت أن "إصابات بالاختناق وقعت خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخلي قريتي بُرقة وبَزاريا".

وذكرت أن "جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي على الشبان بمواجهات اندلعت في منطقة الحاجز، شمالي مدينة قلقيلية".

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها شرق القدس، وفق بيانات لحركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية.

المصدر / الأناضول