فلسطين أون لاين

الحركة النسائية تدين الانتهاكات الصارخة بحق الأسيرات في سجون الاحتلال

...
وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بغزة

دانت الحركة النسائية الإسلامية في "حماس" ما تتعرض له أسيراتنا الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قمع ممنهج، وتغول واضح ومقصود يهدف إلى المس بحرائرنا أيقونات النضال وعنوان الكرامة.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إنه خلال متابعة ما يرد من أخبارٍ مؤلمة ومستنكَرة من السجون ومحامِيي الأسيرات توالت الأنباء عن اقتحامٍ متكررٍ منذ يوم الثلاثاء الماضي من وحدات القمع لغرف وأقسام الأسيرات في سجن الدامون حيث تم الاعتداء عليهن بالضرب المبرح.

وأضافت: "نستنكر هذه الممارسات الإجرامية بحق أسيراتنا، والتي ترقى إلى مستوى جرائم دولية، والخارجة عن كل الأعراف وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

ودعت الحركة كل القوى الوطنية والفصائل ومنظمات المجتمع المدني التي تُعنى بحقوق المرأة حول العالم ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف عند مسئولياتهم في الضغط على الاحتلال وإخضاعه للقانون الدولي ومحاسبته على جرائمه.

كما طالبت الحركة النسائية جماهير شعبنا لتفعيل قضية الأسيرات وتشكيل حالة إسناد فاعلة وقوية لإنهاء معاناة أسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال، والضغط بقوة بكل السبل المتاحة لإنهاء هذه المعاناة.

المصدر / فلسطين أون لاين