5 أطعمة دهنية صحية تشعرك بالدفء

...

 

تلعب الدهون دورًا رئيسًا في نظام الجسم الغذائي، حيث تساعد على استيعاب الجسم للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (A وD وE وK) كما توفر الدهون الطاقة للجسم وتساعد على نمو الخلايا، إضافة إلى أنها تساعد الجسم على الدفء في الشتاء.

ولهذا ينصح خبراء التغذية بخمسة أطعمة دهنية صحية لتضمينها في النظام الغذائي لأسباب متنوعة ترتبط بمساعدة الجسم على النمو.

وتأتي الأسماك الدهنية على رأس هذه الأطعمة، مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط، فهي غنية بالدهون الصحية التي تساعد على الصحة العامة عن طريق تقليل الالتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة.

ويعد الزبادي خيارًا مثاليًا ثانيًا، إذ يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في أي من منتجات الألبان عالية الدسم. يساعد الزبادي على الهضم وقد يساعد في إنقاص الوزن.

في حين يساعد البيض، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، على ترميم أنسجة الجسم، حيث ينصح الخبراء بضرورة تناول الشخص البالغ ما يصل إلى بيضتين يوميًا بشكل منتظم. ويمكن استخدام البيض، أيضًا، في مجموعة متنوعة من الوصفات اللذيذة.

كما تعد بذور الكتان وبذور السمسم وبذور اليقطين وبذور البطيخ وبذور عباد الشمس وبذور الشيا مصادر ممتازة للأحماض الدهنية المفيدة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية.

أما الطعام الخامس في القائمة فهي المكسرات، إذ تعد مصدرًا كبيرًا للبروتين النباتي والألياف والدهون الصحية، حيث أظهرت الدراسات أن إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي سيساعد في انخفاض مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2.

المصدر / فلسطين أون لاين