فلسطين أون لاين

الاحتلال يفرج عن مرشح "القدس موعدنا" "براهمة"

...

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن مرشح قائمة القدس موعدنا خالد براهمة من أريحا، بعد قضائه 7 شهور في الاعتقال الإداري.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر براهمة بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة أريحا بتاريخ 12/5/2021 خلال حملة شنتها قوات الاحتلال بحق قيادات حركة حماس ومرشحيها على قائمة القدس موعدنا ونشطائها.

وحولت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر بتاريخ 27/5/2021 للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وتم تجديدها لاحقا لـ3 شهور أخرى.

ويشار إلى أن المحرر "براهمة" هو أسير محرر كان اعتقل عدة مرات وأمضى عدة أعوام في سجون الاحتلال، وجاء اعتقاله لترشحه عن "القدس موعدنا" في الانتخابات التي كان مقررا عقدها في شهر مايو الماضي وتم الغائها بقرار رئيس السلطة محمود عباس.

وتعرض مرشحو القائمة لسلسلة من الاستهدافات منذ لحظة الإعلان عن تشكيلها في محاولة لإسكات أي صوت حر يعبر عن نبض الشارع الفلسطيني.

وأكدت قائمة القدس موعدنا في تصريحات سابقة، أن سياسة الاعتقال ومداهمة بيوت مرشحيها وتهديدهم من قوات الاحتلال بعدم المشاركة في أية أعمال وطنية داعمة لقضايا الشعب الفلسطيني، لن تنال من همة المرشحين ومواقفهم من الوقوف إلى جانب المواطنين.

والاعتقال الإداري هو حبس بأمر عسكري إسرائيلي دون توجيه لائحة اتهام للأسير، لمدة تصل 6 شهور، قابلة للتمديد.

 وتعتقل سلطات الاحتلال (4650) أسيرا يقبعون في (23) سجن ومركز توقيف وتحقيق، وبين الأسرى (40) أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون".

المصدر / فلسطين أون لاين