فلسطين أون لاين

دوري الدرجة الأولى لأندية غزة 2021-2022

ديربي أهلي وخدمات النصيرات وقمة التفاح والزوايدة اليوم

...
غزة/ إبراهيم أبو شعر:

                            تعادلان لخانيونس الجنوب وأقصى الوسطى مع بيت حانون وجباليا الشمال

 

أخفق فريقا خدمات خانيونس والأقصى من استثمار عاملي الأرض والجمهور وخرجا متعادلين أمام ضيفيهما خدمات جباليا وبيت حانون الأهلي (على التوالي)، وذلك في اللقاءين اللذين جمعا الفرق الأربعة في اليوم الثاني لمنافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لأندية غزة لموسم 2021-2022.

خدمات خانيونس (1-1) خدمات جباليا

فعلى ملعب خانيونس، تقدم خدمات خانيونس بهدف حمل توقيع لاعبه أحمد أبو شباب عند الدقيقة (24)، وبه أنهى الشوط الأول، قبل أن يُدرك خدمات جباليا التعادل عن طريق لاعبه جبريل دردونة عند الدقيقة (77)، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، وبالتالي تقاسما نقطتي التعادل في أول مباراة لهما في البطولة.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من: عبد السلام أبو سليسل، وساعده على الخطوط محمد خطاب وإسلام الشخريت، فيما كتن علاء أبو طه حكماً رابعاً، فيما راقبها عن لجنة المسابقات إياد حماد، وقام بتقيين الحُكام سعيد محسن.

الأقصى (0-0) بين حانون الأهلي

وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة، احتكم فريقا الأقصى وبيت حانون الأهلي للتعادل السلبي بدون أهداف، ليحصل كل فريق على نقطة من نقطتي التعادل.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من: حازم الصوفي وساعده على الخطوط مروان خطاب ونادر أبو هجرس وعطا وافي حكماً رابعاً، فيما راقبها عن لجنة المسابقات نائل أبو زايد وقام بتقييم طاقم الحكام أيمن بشير.

مباريات اليوم

ستكون جماهير المحافظة الوسطى بشكل عام ومخيم النصيرات بشكل خاص على موعد مع ديربي متجدد يجمع الجارين أهلي وخدمات النصيرات، في ختام منافسات الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى، والتي ستشهد مباراة لا تقل اثارة تجمع التفاح والزوايدة.

يتجدد الديربي المثير بين الأهلي وجاره خدمات النصيرات بعد غياب طويل بسبب تواجد الأول في الدرجة الثانية خلال المواسم الأربعة الماضية، والذي يجمعهما اليوم مرة أخرى على ملعب الدرة.

البداية بصاحب الأرض أهلي النصيرات المنتشي بصعوده لدوري الدرجة الأولى، بعد غياب طويل عنها وهو يملك طموحات كبيرة من أجل الاستمرار في المسابقة وتفادي العودة من حيث أتى.

في المقابل فإن جماهير خدمات النصيرات فقدت صبرها على بقاء الفريق بالدرجة الأولى للموسم السابع على التوالي وعدم قدرته على العودة للدرجة الممتازة، وهذا ما يجعلها أكثر رغبة من أي وقت مضى لتحقيق الحلم والصعود من جديد في الموسم الحالي.

ويحتضن ملعب فلسطين لأول لقاء يجمع بين التفاح وضيفه شباب الزوايدة، ببطولة دوري الدرجة الأولى، حيث لم يسبق للفريقين أن لعبا أي مباراة رسمية قبل مباراة اليوم.

التفاح يطمح إلى أن يعود سريعاً للدوري الممتاز الذي هبط منه في الموسم الماضي، وهذا ما يدفعه لدخول المباراة بحثاً عن الفوز دون غيره، من أجل بدء مرحلة المنافسة على الصعود من أمام أحد المرشحين للمنافسة على بطاقتي الصعود.

نفس الأمر ينطبق على الزوايدة الذي يعول بنسبة كبيرة على ما قدمه لاعبوه في الموسم الماضي من نتائج رائعة، وتكرار ما فعله الفريق مع معالجة الأخطاء التي عانى منها بسبب نقص الخبرة، والبدء من أمام التفاح وتحقيق الفوز في أول مباراة رسمية تجمع الفريقين.