فلسطين أون لاين

لتنظيم حركة السير وتلافي حوادث السير

بلدية غزة تشرع بإنشاء دوار على تقاطع شارعي عون الشوا والقدس

...
صورة ارشيفية

شرعت بلدية غزة بإنشاء دوار على تقاطع شارعي عون الشوا المعروف بشارع (8) والقدس جنوب غرب المدينة، بهدف تنظيم حركة السير وتقليل مخاطر حوادث السير في المنطقة.

وذكرت البلدية أنه سيتم إنشاء الدوار بقطر 16 متراً وقص الجزيرة الموجودة في منتصف شارع عون الشوا ثم سيتم إعادة تبليط الجزيرة ومحيط الدوار.

وأضافت أن الهدف من إنشاء الدوار هو تنظيم حركة السير والتقليل من مخاطر وقوع حوادث سير في المكان بسبب عرض الشارعين المذكورين.

وبينت البلدية أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال إنشاء الدوار وإنجاز كافة الأعمال مع بداية الأسبوع المقبل.

وكانت بلدية غزة قد أنشأت دوارًا مماثلًا في نهاية العام الماضي على تقاطع شارعي عون الشوا وصلاح الدين (دوار دولة) لتنظيم وتسهيل حركة السير في المكان.

كما قامت البلدية بفتح جزيرة شارع عمر المختار غرب وشرق مفترق السرايا لتخفيف الضغط على المفترق، وفتح جزيرة شارع صلاح الدين مقابل مستشفى الدرة لتسهيل الوصول إلى المستشفى، وفتح جزيرة شارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) غرب مفترق (الطيران) لتخفيف الضغط على المفترقات في غرب الشارع في المنطقة الممتدة من مقر (الأونروا) وحتى مفترقات الجامعات.

وفي السياق أجرت البلدية خلال الأسبوع الماضي أعمال صيانة لعدة شوارع في مختلف مناطق المدينة استخدمت خلالها نحو 800 مترا مربعا من البلاط ونحو 4 طناً من الاسفلت.

وشملت المناطق والشوارع التي تم صيانتها؛ أحياء الشجاعية والدرج والتفاح والصبرة وتل الهوا ومعسكر الشاطئ، وشارع مازن فقها بحوار المدارس، وشارع جمال عبد الناصر بجوار الجامعات.

المصدر / فلسطين أون لاين