فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين: إقرار ضابط إسرائيلي بخطأ استهداف برج الجلاء يستدعي المحاسبة

...

 

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن أسفه البالغ لعدم تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والمدافعة عن حقوق الإنسان لمحاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه باستهداف مقار أكثر من 50 مؤسسة إعلامية فلسطينية ودولية في عدوانه الواسع على قطاع غزة في شهر مايو 2021. 

كان أبرز المقار الإعلامية المستهدفة وكالة AP الأمريكية ومكتب قناة الجزيرة الفضائية من جراء تدمير برج الجلاء وسط مدينة غزة، إذ أقر الجنرال الإسرائيلي "نيتسان ألون" الذي شغل سابقًا عدة مناصب قيادية من بينها قائد المنطقة الوسطى ورئيس شعبة التخطيط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن استهداف البرج الذي توجد فيه وسائل إعلام عالمية ومن بينها وكالة AP كان عبارة عن عملية أضرت كثيرًا بــ(إسرائيل) وبالجيش.

وقال في كلمة له في مؤتمر لمركز أبحاث الأمن القومي في جامعة (تل أبيب) مؤخرًا: "أعتقد بأن نجاح الجيش على المستوى الدعائي العام كان جزئيًّا إلى حد كبير، وأعتقد بأننا ضعفاء جدًّا في القدرة على التأثير في الرأي العام في غزة في أثناء القتال ولم نكن قادرين على التأثير في الرأي العام في القطاع".

وأكد منتدى الإعلاميين أن تصريحات الجنرال ألون دليل إدانة جديد ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي ضرورة الاستدراك والتحرك العاجل والفوري لمحاسبة جيش الاحتلال في مختلف المحافل الدولية على جرائمه ضد المؤسسات الإعلامية والصحفيين الفلسطينيين.

ودعا المنتدى إلى ترجمة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية المؤكدة حمايةَ الصحفيين والمؤسسات الصحفية على أرض الواقع، وألا تبقى مجرد حبر على ورق في ظل استمرار مسلسل الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر / فلسطين أون لاين