يخدم 20 ألف نسمة ويعالج مشكلة انجراف الأتربة

بالصور بلدية غزة تشرع بتبليط 4 شوارع متعامدة على شارع البحر

...

شرعت بلدية غزة بأعمال التبليط في مشروع تطوير الشوارع المتعامدة على شارع الرشيد (البحر) جنوب ميدان الـ 17 غرب المدينة، ضمن جهودها في تطوير البنية التحتية والشوارع الحيوية، وتنفيذ مشاريع تطويرية وخدماتية جديدة.

وذكر المهندس المشرف على المشروع  منصور المناصرة، أن المشروع يستهدف 4 شوارع فرعية متعامدة على شارع الرشيد (البحر) جنوب ميدان الـ 17 غرب مدينة غزة، بهدف معالجة مشكلة انجراف الأتربة في فصل الشتاء وتراكمها في شارع الرشيد.

وأوضح  المناصرة أن هذه الشوارع كانت تعاني من مشاكل متعددة أبرزها؛ انجراف الأتربة في فصل الشتاء، وصعوبة التنقل من خلالها بسبب البنية التحتية غير المطورة، وحاجتها إلى تمديدات مياه وصرف صحي جديدة.

وأضاف أن الأعمال الجارية حالياً تتمثل في تبليط الشوارع الأربعة الأولى ببلاط انترلوك بمساحة 3000 متر مربع وأعمال تمديد شبكة صرف صحي بطول 400 متر، وتمديد خطوط مياه، إضافة إلى شبكة إنارة في المنطقة.

وبين المناصرة أن هذا المشروع الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بتكلفة تبلغ نحو 128,500 يورو، يخدم حوالي 20 ألف نسمة من سكان المناطق الغربية والمصطافين.

يذكر أن بلدية غزة تنفذ رزمة من المشاريع التطويرية في أحياء مدينة غزة، للارتقاء بواقع البنية التحتية والخدمات المقدمة للسكان، فيما تواصل استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء بتجهيز برك تجميع مياه الأمطار وتنظيف مصارف المياه.

مشروع الشوارع المتعامدة على البحر (5).jpeg


مشروع الشوارع المتعامدة على البحر (4).jpeg


مشروع الشوارع المتعامدة على البحر (3).jpeg


مشروع الشوارع المتعامدة على البحر (2).jpeg


مشروع الشوارع المتعامدة على البحر (1).jpeg
 

المصدر / فلسطين أون لاين