الداخلية توجّه بتشديد إجراءات السلامة المرورية وفق القانون

...
وكيل وزارة الداخلية بغزة ناصر مصلح.jpg

قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، بغزة، اللواء ناصر مصلح، إن التعليمات قد صدرت بتشديد إجراءات السلامة المرورية، وضبط الحالة على الطريق في قطاع غزة، للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع لوكيل الوزارة، صباح الخميس، مع قيادة الشرطة وشرطة المرور والنجدة، في إطار متابعة إجراءات ضبط الحالة المرورية.

 

وأكد اللواء مصلح أن عمل شرطة المرور يهدف بالأساس لتنظيم الحركة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

 

واستمع مصلح، من مدير عام الشرطة ومدير إدارة شرطة المرور، لشرح مفصل حول طبيعة عمل شرطة المرور والخطة المرورية في غزة بوجه عام، والإجراءات والجهود التي تقوم بها الشرطة من أجل ضبط الحالة المرورية.

 

وتطرق إلى وفاة طفلين بفعل الحوادث المرورية خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أن ذلك يستدعي وقوف جميع الجهات ذات العلاقة عند مسؤولياتها في حماية أرواح أبناء شعبنا، وبالأخص شرطة المرور لضبط الحالة المرورية وفق الإجراءات القانونية.

 

ووجّه وكيل وزارة الداخلية شرطة المرور لتشديد إجراءات تطبيق القانون وضبط الحالة المرورية؛ وأكد على دعم إجراءات الشرطة وخاصة شرطة إدارة المرور في تنفيذ تلك الإجراءات، مؤكداً أن هذا الأمر مسؤولية مجتمعية تشترك فيها الجهات الحكومية مع المؤسسات المجتمعية والمواطنين بجميع شرائحهم.

 

بدوره، أوضح مدير شرطة المرور والنجدة العميد تامر شحادة أن 74% من مجمل الحوادث التي وقعت خلال العام الماضي 2020، كانت بسبب عدم حيازة السائق رخصة قيادة.

 

وعرّج على المخالفات الخطيرة التي تتسب في غالبية الحوادث في غزة، والتي تتمثل في عدم حيازة رخصة قيادة، وقطع الإشارة الضوئية، والدخول في الاتجاه المعاكس، والسرعة الزائدة، والحركات البهلوانية.

 

وشدّد العميد شحادة على أن شرطة المرور ستواصل جهودها المكثفة لضبط الحالة المرورية، وتحقيق السلامة على الطرق، وذلك من خلال التعاون الوثيق جميع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.

 

وأوضح أنه تم خلال الفترات الماضية عقد عدة لقاءات مع فئات عديدة من السائقين، في إطار الجهود العامة لمتابعة الحالة المرورية.