فلسطين أون لاين

بالصور وعد الآخرة.. مسلم: أولى خطوات التحرير بدأت في القدس

...

قال الأب مانويل مسلم، خلال مؤتمر إن أولى خطوات تحرير فلسطين بدأت في القدس المحتلة وضواحيها.

وشدد مسلم خلال مؤتم "وعد الآخرة.. فلسطين بعد التحرير" الذي عقد بغزة، على وجوب الانطلاق إلى مرحلة الإعداد للتحرير.

وأضاف مسلم: "يجب أن يتحول فكر رجل المقاومة إلى رجل التحرير، وبندقية وصاروخ المقاومة إلى بندقية وصاروخ التحرير".

ولفت إلى أن غزة هي المكان الوحيد المناسب للبدء في إجراء التغيير استعدادا للتحرير.

وأعلنت هيئة "وعد الآخرة" تنظيم مؤتمر استشرافي اليوم الخميس، بمدينة غزة؛ بهدف دراسة واقع فلسطين بعد عملية التحرير ودحر الاحتلال الإسرائيلي منها.

وبيّنت الهيئة، في تصريح صحفي، أنّ المؤتمر يهدف إلى وضع تصورات واضحة لآليات تأمين وتوزيع مقدرات البلاد والاستفادة منها عند عملية التحرير، ووضع تصور لآليات ملاحقة المجرمين الصهاينة عبر العالم، ووضع اليد على مقدراتهم الاقتصادية المنقولة وغير المنقولة.

كما يهدف المؤتمر –بحسب الهيئة- إلى وضع تصورات واضحة لكيفية إدارة البلاد بعملية جديدة، من خلال وضع تصورات لسن قوانين وفق الواقع الجديد، ووضع تصوّر لكيفية التعامل مع اليهود الراغبين لاستمرار العيش بسلام في فلسطين.

وذكرت أنّ المؤتمر سيتناول محورين أساسيين هما "المحور السيادي الذي سيناقش القوانين والشرعية التمثيلية للشعب الفلسطيني، وكذلك الموقف الدولي المتوقع لحظة التحرير، فيما سيناقش المحور الثاني اللاجئين وسيناريوهات العودة، وحصر المقدرات، والتداول النقدي".

وتعرّف هيئة "وعد الآخرة" نفسها بأنّها هيئة وطنية فلسطينية، تؤمن بحتمية تحرير فلسطين ومتيقنة من قرب التحرير، وتتألف من مجموعة من المؤسسات والشخصيات الوطنية الفلسطينية.
 

المصدر / فلسطين أون لاين