فلسطين أون لاين

دعوات متزامنة للنفير والمشاركة في الإرباك الليلي بالضفة والقطاع

...

وجهت دعوات متزامنة اليوم للمشاركة الواسعة في فعاليات الإرباك الليلي المقامة شرق قطاع غزة، وبمدينة نابلس على جبل صبيح المهدد بالمصادرة.

ومن المتوقع أن يقوم الشبان مساء اليوم بفعاليات إرباك ليلي  للاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت وحدة الإرباك الليلي في بيان لها أنه ستبدأ فعليات الإرباك الساعة الثامنة مساء الثلاثاء على أرض مخيم العودة شرق مخيم البريج.

وفي السياق انطلقت في بلدة بيتا جنوب نابلس دعوات للحشد والنفير مساء اليوم الثلاثاء تجاه جبل صبيح لاستكمال فعاليات الإرباك الليلي.

ووجه ثوار بيتا دعوة لوحدات الإرباك الليلي كافة بالنفير العام ورفع مستوى التأهب لردع هذا الاحتلال عن أرضنا.

وطالبوا كل الأحرار بالمشاركة الساعة الثامنة مساء اليوم في فعاليات الإرباك، استكمالا لطريق الشهداء والجرحى والأسرى.

وقال ثوار بيتا إن جبل صبيح سيشهد ليلة ارباك استثنائية كرد طبيعي على ممارسات الاحتلال الغاشم.

كما أكدوا على ضرورة إيصال رسالة احتجاج على ممارسات الاحتلال والاعتداء على أراضينا.

واعتبر ثوار بيتا أن المشاركة في فعاليات الإرباك استكمال لدرب الشهداء ودعما لمسيرة النضال المستمرة حتى هدم الكرفانات ورحيل الاحتلال عن جبل صبيح.

ويواصل أهالي بيتا وحرّاس الجبل منذ حوالي 4 شهور فعاليات الإرباك الليلي بمشاهد وأصوات أضحت علامة فارقة وشارة نصر لأهالي القرية في معركتهم لاسترداد جبل صبيح، الذي أقام عليه الاحتلال بؤرة استيطانية قبل شهور.

وخلال أربعة شهور، أشعلت "وحدة الكوشوك" في بيتا ما يقارب من 80 ألف إطار مطاطي، غطى دخانها بؤرة الشر على قمة الجبل، وحمل أبطال وحدة المشاعل على مدار أيام المواجهة 20 ألف مشعلًا، وأزعج 3 آلاف ليزر لصوص الجبل المتمركزين في ثكناتهم العسكرية وأبراجهم المحصنة، ليصبح "الإرباك الليلي" أحد الطقوس اليومية التي تؤرق الاحتلال.

كما قدمت البلدة 7 شهداء و3500 جريج جلهم إصابات مطاط وحي.

المصدر / فلسطين أون لاين