في ذكرى استقلالها.. افتتاح شارع ماليزيا في غزة

...

افتتحت بلدية غزة بالتعاون مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، اليوم الثلاثاء، شارع "ماليزيا"، الموازي لشارع جمال عبدالناصر، وسط مدينة غزة.

وحضر الافتتاح مدير تجمع المؤسسات الماليزية، محمد نادر النوري قمر الزمان، ورئيس بلدية غزة، يحيى السراج، ومدير مؤسسة Mycare الماليزية، زياد شحادة.

وقال السراج خلال الافتتاح إن تسمية أحد الشوارع الرئيسية والهامة في مدينة غزة باسم ماليزيا، يأتي عرفانا بتسمية ماليزيا أحد شوارعها في العاصمة كوالالمبور باسم فلسطين.

من جهته شكر مدير تجمع المؤسسات الماليزية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على تسمية جزء من أرضه ماليزيا، ليشعر وكأنه في وطنه الأم دون الحاجة للسفر إليها.

وقال شحادة، إن قطاع غزة يضم مجموعة من المؤسسات الماليزية التي تخدم الشعب الفلسطيني وتنقل له التجربة الماليزية في التطور والازدهار.

واختير يوم الذكرى ال 64 لاستقلال ماليزيا، لافتتاح الشارع، وإطلاق الموقع الإلكتروني لمركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا التابع لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا، وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي R.W.G.B باللغتين الإنجليزية واللغة الملايوية.

وفي السياق، استعرض مدير مركز المبادرة الاستراتيجية، ابراهيم الزعيم خلال فعالية إطلاق موقع المؤسسة في مقر مدرسة أوائل وقادة للبنات في مدينة غزة، أهم محتويات الموقع، موضحا إنها تسهم في تعريف شعوب العالم بقضية فلسطين ومعاناة شعبها.

وقال الزعيم إن هدف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كشف زيف الاحتلال وادعاءاته، وإظهار حقيقة ما يجري في الأراضي الفلسطينية من انتهاكات إسرائيلية لكل ما هو فلسطيني.

وفي ختام اللقاء، تعرف الحضور على نظام عمل مدرسة أوائل وقادة للبنات، التي تتلقى منحة ماليزيا، في اطار اهتمام ماليزيا بالارتقاء بالإنسان الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين