التعليم يُعلن موعد العودة للمدارس وخُطة سيرها

...

قال وكيل وزارة التربية والتعليم في رام الله بصري صالح، اليوم السبت، إن " موعد العام الدراسي المقبل والذي كانت قد أعلنت الوزارة عنه في وقت سابق بأنه سيكون في 16 من شهر آب/أغسطس المقبل".

وأوضح صالح خلال تصريحات صحفية، أن هذه العودة المبكرة ستكون لأسباب مرتبطة بأهمية تعويض الطلبة عن بعض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال العام الدراسي الماضي؛ نتيجة نظام التعليم المدمج الذي استعملته الوزارة لمواجهة تداعيات الوباء.

وأكد، أن العودة تم القرار فيها من قِبل مجلس الوزراء بناءً على توصية وزارة التربية والتعليم بأن تكون عودة وجاهية كاملة أي كما قبل كورونا ، وهذا الأمر لم يطرأ عليه أي تغيير.

وبين صالح، نحن نسير في وزارة التربية والتعليم باتجاه الاستعداد التام لعودة الطلبة في هذا التاريخ المعلن سابقاً، فهذه الاستعدادات تتضمن جاهزية الأبنية المدرسية والمعلمين والكتب المدرسية وكل ما له علاقة بكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب في هذا التاريخ، منوها إلى أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات المرتبطة بتوفير سبل الوقاية للطلاب في المدارس، حيث أن المدارس التي ضمت الصفوف المكتظة ان وجدت سيكون لها إجراءات اضافية للتأكيد على الوقاية الكاملة.

كما أكد على ما أعلنت عنه الوزارة سابقاً بخصوص الأربعة فترات التعليمية، مشيراً إلى أنه تم استناداً على ما تم في العام الماضي.

وقال :"سيكون هناك 4 فترات تعليمية خلال العام الدراسي بين كل فترة وأخرى سيكون هناك استراحة مقلصة وبالتالي الطالب سيكون له بالمفهوم الدارج يساوي أربعة فصول دراسية، وهذا النمط سيكون له إضافة نوعية لمفهوم المادة الدراسية وتنظيمها".

المصدر / فلسطين أون لاين