فلسطين أون لاين

مركز المبادرة الاستراتيجية يرعى مؤتمر القدس الخامس عشر

...

وقع مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا، ومؤسسة القدس الدولية في مدينة غزة، مذكرة تفاهم لرعاية مؤتمر القدس العملي الخامس عشر، وتطوير المكتبة العلمية التابعة لمؤسسة القدس، بحضور مدير مركز المبادرة الاستراتيجية إبراهيم الزعيم، ونائب رئيس مؤسسة القدس، محمد الكحلوت، والمدير التنفيذي لها حمزة وشهوان، ورامي الكحلوت مسؤول العلاقات العامة في الموسسة.

وتبرع مركز المبادرة الاستراتيجية التابع لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا، بمبلغ 9 آلاف و500 دولار للمشروعين، 5000 منهم لصالح مؤتمر القدس العلمي الخامس عشر.

وقال إبراهيم الزعيم، إن مركز المبادرة سيعمل على مشاركة باحثين من دولة ماليزيا ودول أخرى في المؤتمر.

أما بخصوص تطوير المكتبة فقال الزعيم، إنه تم تخصيص 4500 دولار لها، لتزويد المكتبة بمزيد من الكتب لإثرائها، على أن يتم تفعيلها عبر مسابقة ثقافية حول المعلومات الموجودة في كتب المكتبة.

وأوضح الزعيم أن المركز سيترجم بعضاً من إصدارات المكتبة باللغة الإنجليزية وإتاحتها للباحثين في فلسطين وماليزيا.

وشكر رئيس مؤسسة القدس، محمد الكحلوت، جهود مركز المبادرة الاستراتيجية، الداعم للعلم، كما شكر دولة ماليزيا على دورها الرائد في مساعدة الشعب الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة في شتى المجالات.

وأضاف الكحلوت، أن مؤسسته ستعمل على تفعيل المكتبة بشكل أكبر، مضيفاً أنها بصدد إصدار كتيب يوثق العمارة الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، ويدحض أكاذيب الاحتلال حول وجود تاريخ لليهود فيها، على أن يتم إهداء الكتيب للمركز تقديراً لجهود القائمين عليه.

المصدر / فلسطين أون لاين