"الأونروا" تعلن عن مساعدة نقدية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً

...
سيتم توزيع المساعدة النقدية للمأوى الانتقالي وفق "الأونروا"

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الثلاثاء عن تقييم أولي للأضرار التي لحقت بالمنازل جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهر مايو الماضي.

وأكدت الوكالة أن هنا مساعدة نقدية خلال الفترة الانتقالية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة.

وأوضحت أنه سيتم توزيع المساعدة النقدية للمأوى الانتقالي، وذلك بعدما أصدرت نتائج تقييم الأضرار التي لحقت بمنازل اللاجئين سواء الأضرار الكلية أو البليغة.

وقالت "بدأت أونروا في دفع مساعدات نقدية (مساعدة بدل إيجار) ومساعدة إعادة الاندماج للحالات التي تم تقييمها. سيكون إجمالي المدفوعات التي سيتم إصدارها بدءاً من اليوم ما مجموعه 2.4 مليون دولار تقريباً".

وبينت أن هذه ستغطي ستة أشهر موزعة على مساعدات إعادة الاندماج بقيمة 500 دولار تمنح لمرة واحدة ومساعدة بدل الإيجار بقيمة 1,500 دولار لتغطي ستة أشهر (وهذا استناداً إلى الحد الأقصى لحجم الأسرة وليس الحجم الفعلي للأسرة).

وأشارت إلى أنه كما تم الإعلان في أوائل شهر يونيو، فقد أعطى مهندسو برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات في الأونروا وموظفو برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية الأولوية لتقييم الأضرار التي لحقت بمنازل اللاجئين، وتحديداً الحالات التي تم تقديم طلب عن تدمير منازلها بشكل كلي والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة (أي المنازل غير الصالحة للسكن).

و حتى الأسبوع الماضي-بحسب بيان أونروا- تم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان من هنا

 

المصدر / فلسطين أون لاين