فلسطين أون لاين

خاص "التعليم" تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة وتحذف أجزاءً من المنهاج

...
صورة ارشيفية
غزة/ أدهم الشريف:

أنهت وزارة التربية والتعليم بغزة، استعداداتها كاملة لعقد اختبارات الثانوية العامة في 24 يونيو/ حزيران الحالي، بحسب نائب مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بغزة جمال يوسف.

وبين يوسف لـصحيفة "فلسطين"، أن الوزارة لجأت إلى حذف أجزاء من المنهاج الدراسي بنسبة تتراوح بين 30-35 بالمئة لجميع المباحث، بسبب تداعيات جائحة فيروس "كورونا" المسبب لمرض "كوفيد-19"، وما تلاها من إغلاق شامل للمؤسسات التعليمية.

ونبَّه إلى أن الوزارة ستعقد اختبارات الثانوية العامة ضمن بروتوكول صحي يضمن الوقاية من جائحة "كورونا"، ويشمل ذلك تجهيز قاعات معقمة والحرص على ارتداء الكمامة والتباعد بين الطلبة.

وبيّن أن أكثر من 37 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لاختبارات الثانوية العامة بغزة، مشيرًا إلى أنه كان يفترض عقدها في 14 يونيو الحالي، لكن بسبب تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة تقرر تأجيلها عشرة أيام.

وبين أن الوزارة اختارت 2500 مصحح، و4500 مراقب لقاعات الامتحان، وحددت 218 قاعة لاختبار الطلبة.

وبين أن الضربات الجوية التي شنتها مقاتلات جيش الاحتلال ألقحت أضرارًا جزئية ببعض المدارس وقاعات الاختبارات، ولجأت الوزارة إلى تغييرها لتوفير بيئة مناسبة للطلبة.

وأشار إلى أن الوزارة قررت السماح لمتضرري العدوان الإسرائيلي الالتحاق بالدورة الثانية من اختبارات الثانوية مراعاة لظروفهم، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير الدعم النفسي للطلبة المتقدمين للاختبارات خاصة بعد العدوان الإسرائيلي.

واستشهد أكثر من 250 شهيدًا، في حين دمرت طائرات الاحتلال عددًا كبيرًا من الأبراج السكنية والمكاتب الإدارية والمؤسسات الإعلامية خلال العدوان العسكري على غزة وبعده بين 11-21 مايو/ أيار الماضي.