فلسطين أون لاين

الاحتلال يشّن حملة اعتقالات بالضفة طالت "محررين"

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، طالت عددًا من المواطنين بينهم أسرى محررون، فيما داهمت منازل آخرين.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من الأحياء المقدسية منها شعفاط وراس العامود، والقرمي والثوري، وفتشت منازل مواطنين واعتقلت عددًا منهم، وعُرف من بين المعتقلين؛ عبد الله الهشلمون، عبد الرحمن أبو عصب، آدم صب لبن، ومحمد أبو عصب، وأحمد ركن، ومهدي سلامة، ورياض الغزاوي، ومحمد يونس، وعبد الرزاق صيام.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين رامي فضايل من حي الطيرة برام الله، وأشرف أبو عرام خلال اقتحام بلدة بيرزيت شمالا والذي تعرض للضرب خلال اعتقاله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مجد الرمحي وعطا شراكة، بعد دهم وتفتيش منزليهما في مخيم الجلزون شمال شرق رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مؤيد الشربي من مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت فهد الزعتري، وطارق أبو صبيح وجواد أبو صبيح، وذلك بعد دهم وتفتيش منازله في مدينة الخليل المحتلة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين المصابين خالد محمد غنيم (17 عاما)، ومحمد رامي صلاح (16 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت فجار وعبثوا بمحتوياتها؛ واقتحمت مناطق حرملة، وجناتا، وهندازة، ورخمة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير الصحفي محمد عصيدة في تل قضاء نابلس وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير بشير حامد زيادة، في قرية مادما جنوب نابلس، وعاثت فيه خرابا وحطمت في محتوياته.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

 

المصدر / فلسطين أون لاين