فلسطين أون لاين

الاحتلال يفرج عن الأسير إدريس بعد عامين ونصف من الاعتقال

...
الأسير محمود إدريس

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير محمود إدريس من مدينة الخليل في الضفة الغربية، بعد أن أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال.

 وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المحرر إدريس بتاريخ 18 يناير2019 إلى جانب العديد من نشطاء حركة "حماس" إبان عملية عاصم البرغوثي البطولية.

 وحظي الأسير المحرر إدريس بموكب استقبال ومسيرة للسيارات التي حملت الأعلام الفلسطينية ورايات حركة "حماس" على وقع أناشيد المقاومة وهتافات الدعم لغزة.

ونقل المحرر إدريس آمال الأسرى بأن يتم إنهاء معاناتهم وتحريرهم على أيدي المقاومة وإخراجهم من السجون.

وأشار إدريس إلى أن معركة سيف القدس أحيت آمال الأسرى بأن يتم تحريرهم.

 وقال:" بعد نصر غزة ارتفعت معنويات الأسرى وثقتهم بأن موعد الحرية قد بات أقرب من أي وقت آخر بعد أن استطاعت المقاومة فرض قوتها".

كما أكد المحرر إدريس على رسالة الأسرى لقيادات الفصائل بضرورة البناء على ما حدث مؤخرا ووحدة الساحة الفلسطينية في الميدان وتحقيق المصالحة بأشكالها كافة وطي صفحة الانقسام والإبقاء على حالة التوحد التي عاشها الجميع في الضفة وغزة والداخل المحتل.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو (4400) أسير، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا.

المصدر / فلسطين أون لاين