فلسطين أون لاين

"انترناشيونال" تواصل أنشطتها ومشاريعها الخيرية في القطاع

...

تُنفذ مؤسسة أنصار انترناشيونال الخيرية، العديد من الأنشطة والمشاريع الخيرية في قطاع غزة، والتي يستفيد منها قطاع عريض من المواطنين والأسر المحتاجة، بما يعود على تحسين حياتهم المعيشية.

ومن جملة المشاريع التي تنفذها انترنيوشنال في القطاع، محطة تحلية المياه، مشروع آبار مياه مركزية، مشروع كفالات الأيتام، مشروع الإنارة البديلة والآمنة، مشروع الطرود الغذائية، مشروع الصحة النفسية، مشروع مساعدة الشتاء، مشروع المساعدات الفردية، ومشروع لحوم الأضاحي.

مشروع الإنارة البديلة

واستعرضت مؤسسة أنصار انترناشيونال، مجموعة الأنشطة والمشاريع التي نفذتها خلال الفترة الماضية في القطاع، حيث أنهت تنفيذ مشروع الإنارة البديلة في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع جمعية إسعاد الطفولة.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تخفيف أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة في القطاع.

طرود غذائية

كما نفذت مؤسسة أنصار انترناشيونال، مشروع الطرود الغذائية، وذلك ضمن مشروع الاغاثة العاجلة بالتعاون مع جمعية إسعاد الطفولة.

وتم توزيع الطرود الغذائية، وفقاً لمعايير خاصة، وذلك لضمان وصول هذه المساعدات لأكبر عدد من العائلات الأكثر احتياجاً، حيث شمل التوزيع معظم محافظات القطاع.

وفي شهر رمضان المبارك، قامت المؤسسة وبالتعاون مع جمعية إسعاد الطفولة، بتنفيذ مشروع طرود رمضان وإفطار الصائم.

وتضمن المشروع، سلسلة من الأنشطة الخيرية طيلة أيام شهر رمضان الفضيل، حيث تم توزيع آلاف من الطرود الغذائية، وتنظيم افطارات جماعية للصائمين، وتوزيع وجبات إفطار ساخنة علي البيوت المستورة، وكذلك توزيع مئات طرود الخضروات، فضلاً عن توزيع طرود الدقيق.

وغطي المشروع العديد من المناطق من مختلف محافظات غزة، وذلك بهدف الوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الفئات المحتاجة والتخفيف عن كاهلهم صعوبة الأوضاع الاقتصادية المستمرة في القطاع.

مشروع كفالة اليتيم

وزعت مؤسسة أنصار انترناشيونال، بالتعاون مع جمعية إسعاد الطفولة، مشروع كفالة الأيتام على مستحقيها في قطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار التزام المؤسسة والجمعية، برعاية العديد من أسر الأيتام والمحتاجين في قطاع غزة.

ويؤكد ممثل المؤسسة بغزة سليم شتات في الإطار، أنه رغم تعرض مقري جمعية إسعاد الطفولة ومحطة الروضة للمياه الصحية، التابعتين لانترناشيونال، للضرر المباشر، إلا أن المنشأتين الهامتين، مستمرتان في تقديم خدمتهما للجمهور، متمنياً أن يتم إصلاحهما في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن مجموعة المشاريع والأنشطة التي تقوم بها مؤسسة أنصار انترناشيونال في القطاع، تساهم بشكل كبير في التخفيف من أعباء المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانونها في ظل الحصار المستمر على القطاع والعدوان الإسرائيلي من حين لآخر.

وقدم شتات، الشكر لمؤسسة أنصار انترناشيونال على تمويلها ودعمها للأنشطة والمشاريع الإنسانية في قطاع غزة، داعياً أهل الخير والإحسان إلى المزيد منها، لما تشكله من أثراً كبيراً على حياة الأسرة المعوزة والمحتاجة في قطاع غزة.

المصدر / فلسطين أون لاين