فلسطين أون لاين

في الضفة الغربية

أوتشا : الاحتلال هدم وصادر 26 مبنى فلسطينيا بأسبوعين

...
صورة أرشيفية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، أن سلطات الاحتلال هدمت وصادرت 26 مبنًى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير صدر، أمس الجمعة، بعنوان "حماية المدنيين" الذي يُغطي الفترة ما بين  16 - 29 آذار/مارس الماضي، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 34 شخصًا، من بينهم 15  طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 40 آخرين.

وأشار التقرير إلى  أن رجلا  فلسطينيا يبلغ من العمر 45 استشهد برصاص  الاحتلال خلال إحدى الاحتجاجات الأسبوعية بالقرب من قرية بيت دجن قرب مدينة نابلس، وبذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية إلى 3 منذ مطلع هذا العام.

وأصيبَ 10 أشخاص بجروح في احتجاجات، لا تزال تندلع قرب بيت دجن منذ 6 أشهر، على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على الأراضي التي تعود ملكيتها للقرية.

وذكر التقرير أن 53  فلسطينيا أصيبيوا خلال هذه الفترة، بجروح خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، فيما  نفذت قوات الاحتلال 128 عملية بحث واعتقال واعتقلت 115   فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات باعتقال 27 من أبنائها، تلتها محافظتا طولكرم بـ 21 معتقلا، والخليل بـ18 معتقلا، كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت كاحل في الخليل، 21 فلسطينيًا.

واعتدى مستوطنون يهود على فلسطينييْن ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم، وألحقوا الأضرار بعدة مئات من الأشجار التي تعود للفلسطينيين.

 وفي قطاع غزة، أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أطلقت  النيران التحذيرية في17 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي أو قبالة ساحل غزة بحجة فرض القيود على الوصول.

 وفي مناسبتين أخريين، جرّفت  قوات الاحتلال الأراضي قرب السياج، فيما استهدفت غارات جوية نفتها طائرات الاحتلال على مواقع في غزة، وتسببت بوقوع أضرار.

المصدر / فلسطين أون لاين