فلسطين أون لاين

"القسام": أجهزة أمن غزة شكلت نموذجًا رائدًا في التلاحم مع المقاومة

...

قال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة: إن الأجهزة الأمنية والشرطية في قطاع غزة شكلت نموذجاً رائداً في التكامل والتلاحم مع المقاومة الفلسطينية على مدار خمسة عشر عاماً.

وبيّن في تصريح مقتضب، مساء اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية في غزة "كانت ولا تزال الظهير والسند والدرع لشعبنا ومقاومته في السلم والحرب، حفظاً للسلم الأهلي وتصليباً للجبهة الداخلية، وقطعاً لأذرع العدو وأعوانه، وحماية ظهر المقاومة بكل الوسائل وفي كل الميادين".

من جهته أكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اللواء توفيق أبو نعيم، أن قطاع غزة يشهد حالة متقدمة من الأمن والاستقرار، رغم قلة الإمكانات التي تمتلكها الوزارة، وحجم الضغوطات التي يتعرض لها القطاع.

وعزا أبو نعيم، في حوار خاص مع "موقع الداخلية"، وصول قطاع غزة لهذه الحالة الأمنية إلى كون الأجهزة الشرطية والأمنية في القطاع تعمل ضمن مؤسسة مهنية متكاملة.

وقال: "استفادت المنظومة الأمنية في غزة من التجارب السابقة، وتجنبت كل ما من شأنه المساس بحالة الاستقرار داخل المجتمع".

وأشار إلى أن الداخلية ومنذ عهد الشهيد سعيد صيام، تعمل وفق أسس ثابتة، وعقيدة أمنية وطنية، هدفها حماية الوطن وخدمة لمواطن، بغض النظر عن أي اعتبارات حزبية أو فئوية، وهذا ما سارت عليه قيادة الوزارة المتعاقبة في السنوات الماضية.

وأكد أن مسيرة البناء والتطوير في وزارة الداخلية هي عملية "تراكمية" على أساس مهني، لافتًا إلى أن كل من ينال شرف خدمة شعبنا في قيادة هذه الوزارة يكمل مسيرة التضحية والعطاء.

المصدر / فلسطين أون لاين