فلسطين أون لاين

خاص هل يوجد إغلاق في غزة؟.. "الإعلام الحكومي" يوضح

...
أحمد المصري/ فلسطين أون لاين:

نفى رئيس المكتب الإعلام الحكومي، سلامة معروف، وجود أي قرار بإعادة فرض إجراءات الإغلاق في محافظات قطاع غزة.

وقال معروف في تصريحات خاصة لـ"فلسطين أون لاين"، اليوم الثلاثاء، إن جميع ما صدر حول الإغلاق "إشاعات" لا أساس لها من الصحة.

وأكد أن "الإعلامي الحكومي" رصد مصدر نشر إشاعة الإغلاق، وهو بصدد تقديم شكوى رسمية للنيابة العامة، لمتابعة الإجراءات القانونية بحقه.

ونُشر على صفحات التواصل الاجتماعي، اليوم، بدء إجراءات حكومية فعلية في إغلاق بعض الأماكن في محافظات قطاع غزة، إلى جانب وجود قرارات بإغلاق الأسواق الشعبية وأماكن أخرى.

وجدد مدير المكتب الإعلامي الحكومي، تأكيده، أن كل ما نشر "محض إشاعة"، وأن الجهات الحكومية لا يُخيفها أن تعلق على هذا الأمر رسميًا.

وأكد معروف أن تجربة الحكومة بغزة، في التعامل مع فيروس كورونا، واضحة وصريحة، ولم تتراجع عن الإعلان عن الحالة التي بين يديها للجمهور.

وذكّر بتجربة الإغلاق في الفترة الماضية التي اتخذتها الحكومة بغزة، وكيف تبعها الإعلان رسميا، وقبل فترة للجمهور وعبر الوسائل الإعلامية.

وأضاف: "لكن للأسف مع زيادة عدد الإصابات بكورونا، في غزة، تعود بعض الجهات والأشخاص لإبقاء القطاع يعيش في حالة من عدم الاستقرار والخوف".

وشدد على أن الحالة الوبائية في غزة، قيد التقييم، واتخاذ الإجراءات المناسبة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بغزة، لم تصدر حتى اللحظة أي توصية للاتجاه نحو فرض الإغلاق وتشديد الإجراءات.

وتابع: "أطمئن لا يوجد إغلاق في محافظات القطاع، وفي حال أصبح هناك قرارا سيعلن للجمهور مباشرة بعد توصية وزارة الصحة بذلك".