فلسطين أون لاين

حصاد المقاومة .. تفاصيل أسبوع من الكفاح والشهادة

...
صورة أرشيفية

شهد الأسبوع الماضي ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال في نابلس، وإصابة 4 مستوطنين وجندي من الاحتلال بمواجهات متفرقة اندلعت في 49 نقطة مواجهة بالضفة والقدس المحتلة، شهدت إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال والمستوطنين.

ففي يوم أمس الجمعة، استشهد الشهيد الشيخ عاطف يوسف حنايشة (48 عامًا) برصاص الاحتلال في مواجهات بيت دجن جنوب نابلس، وأصيب مستوطنين بمواجهات أخرى في قرب خان اللبن الشرقية بنابلس، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في كيسان ببيت لحم، ضمن مواجهات رصدت في 8 نقاط.

واندلعت مواجهات أخرى في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ومسافر يطا وسوسيا بالخليل، وبيت دجن واللبن الشرقية بنابلس، وكفر قدوم بقلقيلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وأصيب خلالها 4 مواطنين برضوض وعشرات الإصابات بالاختناق.

وفي يوم الخميس الماضي، رصدت مواجهات في 3 نقاط متفرقة، اندلعت في الطور بمدينة القدس، وتقوع ببيت لحم، وبيت دجن بنابلس.

وفي يوم الأربعاء الماضي، شهدت الضفة والقدس اندلاع مواجهات في 6 نقاط متفرقة، أبرزها إطلاق نار على قوات الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس، واندلعت مواجهات أخرى في كفر عقب بضواحي القدس، ودير نظام برام الله، وحرملة ببيت لحم، وحبلة في قلقيلية، وأصيب مواطن شمالي مدينة أريحا بانفجار لغم زرعه الاحتلال.

ورصد منتصف الأسبوع الماضي 10 نقاط مواجهة، أطلق خلالها النار في مدينة جنين، وألقيت زجاجات حارقة في كفر عقب بضواحي القدس، وعنزا في جنين، وأصيب إثر المواجهات 12 مواطنا بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق بالغاز السام.

واندلعت مواجهات في منطقة البقعة ومستوطنة بيت حجاي وسعير في الخليل، وبيت سيرا والمغير برام الله، وتقوع ومستوطنة نفيه دانيال ببيت لحم.

فيما شهد يوم الإثنين الماضي اندلاع 6 نقاط مواجهة، تخللها إلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارق في بيت أمر بالخليل، ومستوطنة بيت إيل ورنتيس برام الله، واندلعت مواجهات أخرى في مستوطنة بيت حجاي بالخليل، وبيت دجن بنابلس، ومدينة قلقيلية.

أما يوم الأحد الماضي فاندلعت 11 نقطة مواجهة، أصيب خلالها جندي إسرائيلي بمواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط بضواحي القدس، وألقيت أكواع ناسف في مواجهات المغير برام الله، وأصيب مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي.

واندلعت مواجهات في كل من مخيم شعفاط وحزما ومستوطنة شاعر بنيامين بضواحي القدس، وسنجر ومستوطنة بسجوت والمغير برام الله، وخربة سوسيا بالخليل، وطورة بجنين، وبيت دجن وقريوت ومستوطنة ألون موريه بنابلس.

ويوم السبت، شهد إصابة مستوطنة بالحجارة في مواجهات اندلعت في بلدة العيسوية في القدس المحتلة، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة يطا بالخليل، وسلواد برام الله، وبورين وحوارة في نابلس، وذلك خلال 5 نقاط مواجهة، وأصيب على إثرها عدد من المواطنين أحدهما بالرصاص المطاطي وآخرين برضوض.

المصدر / فلسطين أون لاين