فلسطين أون لاين

"الياسين الدولية" تطلق فعاليات إحياء الذكرى السابعة عشرة لاستشهاده

...
غزة/ فاطمة الزهراء العويني:

أعلنت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية إطلاق فعاليات "أسبوع الشيخ الياسين" بسلسلة فعاليات ثقافية وأدبية ورياضية لمدة أسبوع بدءًا من اليوم الثلاثاء.

وأفاد الناطق باسم المؤسسة د. أسامة حماد -في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة أمس في منزل الشيخ في حي الصبرة جنوب مدينة غزة في ذكرى استشهاده السابعة عشرة- بأنها ستنظم اليوم ندوة بعنوان: "الشيخ أحمد ياسين.. روح وأثر".

وقال: "سيتم لاحقًا إطلاق اسم الشيخ أحمد ياسين على شوارع وأماكن عامة بالتعاون مع البلديات المعنية، وتنظيم يوم رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، بعنوان: الحياة عزيمة وإصرار، وأصبوحة الياسين الشعرية، وحملة إلكترونية لإحياء ذكرى استشهاده".

وتابع: "ستقيم المؤسسة في ختام فعاليات الأسبوع الحفل السنوي الثالث لها، وسيتم فيه العرض الأول لأوبريت فني عن الشيخ بعنوان: حضرة الإمام، والإعلان عن الفائزين في مسابقات الموسم الثالث المنصرم والإعلان عن عناوين مسابقات الموسم الرابع (القادم)".

وأشار إلى أن إطلاق "أسبوع الياسين" يأتي لحرص المؤسسة على إحياء ذكرى الشيخ، وتأكيد أنه كان نموذجًا للهمة والعزيمة والبناء، والمعلم الذي ربى العديد من أجيال العلماء والقادة.

وبين حماد أن المؤسسة تمضي في ظلال الشيخ المباركة، وعلى آثاره الكريمة الطاهرة، كمنارة رائدة لهذه القيم والحريات والحقوق الإنسانية، وتسعى بكل ثقة وإيمان إلى خدمة الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، وذلك من خلال أنشطتها الإنسانية والثقافية والعلمية.

وبين أن إنشاء المؤسسة بغزة، يأتي من أجل المحافظة على تراث الشيخ وإحياءً لذكراه، ومن أجل تحقيق حلمه في التحرير والعودة والبناء، على طريق استرداد حقوق شعبنا كافة غير منقوصة، والإسهام في إنشاء أجيال قادرة على التفاعل مع المتغيرات المحلية والدولية.

وقال: "تهدف المؤسسة لنشر مفاهيم الحرية وممارستها واقعًا حقيقيًّا، إضافة إلى تنمية القدرات والمهارات المساندة للتوجه الحقوقي والإنساني".

وبين حماد أن المؤسسة تسعى إلى تنشيط البحث العلمي وتشجيعه وعقد المؤتمرات العلمية والحقوقية المتنوعة، والعمل على تكريس الوحدة والتواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم أمام الجهات المختلفة.

ونبه إلى أن المؤسسة ترصد الانتهاكات الإسرائيلية وتوثقها، للمساعدة في رفع التقارير الدولية والمتابعة القضائية إقليميًّا ودوليًّا.