فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

أبو عبيدة يبارك عمليَّة "حزب اللَّه".. ويؤكِّد: "لا أمان للعدوِّ من العقاب ولا حدود لإمكانيَّة دكِّه"

"السَّرديَّة الإسرائيليَّة مليئةً بالأكاذيب".. نصر اللَّه يكشف تفاصيل "عمليَّة الأربعين" وهدفها الأساسيَّ

"جرب وأضلع مكسَّرة وتجويع".. شهادات لأسرى تكشف "فظائع" التَّعذيب في سجن النَّقب

حماس تبارك ردّ حزب الله النّوعي وتصفه بـ "صفعة قوية" في وجه حكومة الاحتلال الفاشية

"ترقب لما سيكشفه نصرالله".. حزب الله ينشر صوراً تعريفيةً للقواعد العسكرية الـ11 التي استهدفها

3 مجازر ترفع حصيلة ضحايا حرب الإبادة بغزَّة إلى 40,405 شهيداً

"واصفًا الردّ بالاستثنائي".. خبير عسكري: حزب الله قدّم طعمًا لـ "إسرائيل" ليصل إلى الهدف الإستراتيجي

أطلق النَّار عليه بعدما استخدمه كدرع بشريّ..استشهاد أسير من طولكرم داخل سجون الاحتلال

تقارير عبريَّة تكشف المواقع التي خطط حزب الله لاستهدافها

بيان رقم (3) .. حزب اللَّه : هجماتنا أنجزت وادِّعاءات إسرائيل حول تعطيلها "فارغةً"

ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي

"الأوقاف" تعلن عن إطلاق مسابقة إمام المسجد الأقصى الدولية

...

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. عبد الهادي الأغا عن إطلاق مسابقة إمام المسجد الأقصى الدولية لإمامة المصلين في الأقصى بعد التحرير، يتسابق فيها حفظة كتاب الله من كل أرجاء العالم.

جاء ذلك خلال حفل نظمته "الأوقاف" اليوم الأربعاء، في غزة بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والثقافة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ضمن أسبوع القدس العالمي بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات الرسمية والدعاة والعلماء ولفيف من قيادات الفصائل الفلسطينية والكُتاب والمثقفين، ومدراء عامون ومدراء الأوقاف وممثلين عن المؤسسات الدينية والتجمعات العلمائية.

وقال الأغا: "إن رسالة الإسراء لأهل القدس والأقصى جاءت في قوله تعالى "إن مع العسر يسرا" خاصة في ظل ما يتعرضون له من ممارسات التنكيل والتهجير والتضييق وهدم المنازل وتنديس المسجد الأقصى وطمس معالم المدينة وتغيير هويتها"، منوهاً بأن آيات الإسراء التي تحدثت عن المسرى تؤكد زوال المحتل عن أرضنا.

وأضاف: "على الأمة أن تُشغل هذا الأسبوع بما ينبغي من فعاليات وأنشطة لإحياء الواجب المقدس ليكون تحرير الأقصى قريباً، وعلينا جميعاً أن نُعد جيل الإيمان الذي يخُط طريق النصر والتحرير لفلسطين إيماناً بالله عز وجل ثم القضية وصولاً للتحرير".

وأكد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة مواجهة التطبيع الذي تنحني أمامه بعض الأنظمةـ مشيراً إلى أنه لا مقام لهذا الاحتلال الغاصب على أرض فلسطين.

وأشاد بالمرابطين والمرابطات من أهلنا في القدس وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح والشيخ عكرمة صبري لتفانيهم ووقوفهم دوماً أمام ممارسات الاحتلال.

وشكر الأغا كل المؤسسات الدينية والتجمعات العلمائية في الداخل والخارج الذين أجمعوا كلمتهم على تخصيص أسبوع القدس السنوي الدوري في الأسبوع الأخير من شهر رجب كل عام نصرة للمسجد الأقصى.

وفي كلمة مسجلة له نقل خطيب المسجد الأقصى د. عكرمة صبري تحيات المرابطين والمرابطات في بيت المقدس لأهل غزة، مثمناً الجهود المبذولة لإحياء أسبوع القدس العالمي في ظل ما تتعرض له القدس من طمس هويتها وتغيير معالمها.

وأكد صبري أن المدينة المقدسة تستحق منا الكثير.

وشدد على ضرورة تثبيت البوصلة نحو القدس لتبقى حاضرة دوماً، منوهاً بأن ذكرى الإسراء والمعراج تُحفزنا لبث الوعي ومعرفة تاريخنا الحضاري المتين والتركيز على الرواية الإسلامية التي تستند للكتاب والسنة في نفوس الجيل الصاعد والتركيز عليها، ليكون حافزا للأمة الإسلامية أن تتحرك من أجل القدس.

وقال: "يجب أن يكون هذا الأسبوع مؤثراً تأثيراً ايجابياً مباشراً لتنهض الجماهير وتطالب الأنظمة العربية والإسلامية للتحرك من أجل القدس، ويجب على الجميع معرفة القدس ومكانتها في الإسلام لأن الله رفع من شأنها ووضعها أمانة في أعناق كل مسلم".

بدوره أكد رئيس مؤسسة القدس الدولية أ.د. أحمد أبو حلبية أن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى فريضة شرعية، وضرورة فلسطينية وعربية وإسلامية وإنسانية، منوهاً بأن التهاون في الدفاع عنها جريمة عظمى في حقها وحق أجيال الأمة الإسلامية.

وأضاف: "إن الدفاع عن القدس والأقصى والمساهمة بالمال والنفس والعلم والفكر والإعلام والقانون ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني الغاشم هو شرف لكل فلسطيني وعربي ومسلم".

ووجه أبو حلبية التحية للمرابطين والمرابطات على ثرى الأرض المقدسة والرموز والقادة وفي مقدمتهم د. عكرمة صبري الذي اعتقل صباح اليوم دفاعاً عن المسجد الاقصى والشيخ رائد صلاح عنوان القدس.

المصدر / فلسطين أون لاين