فلسطين أون لاين

60 مستوطنا يقتحمون "الأقصى" بحماية قوات الاحتلال

...
صورة أرشيفية

اقتحم 60 مستوطنا، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته، وتحديدا باحة صحن قبة الصخرة المشرفة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن المستوطنين انطلقوا من باب المغاربة، بحماية العشرات من قواتالاحتلال وعبر مجموعات متتابعة، وقاموا بعرض خرائط تتعلق بالهيكل المزعوم.

وقالت الأوقاف، بأنه "سجل للمرة الأولى منذ بداية الاقتحامات المنظمة للأقصى عام 2003، اقتحام فردي للمستوطنين بحماية شرطة الاحتلال".

وأوضحت أنه "في تطور خطير ينذر بتصاعد نوايا الاحتلال في زعزعة الوضع القائم في الأقصى، حيث قامت مجموعة من المستوطنين باقتحامه بشكل متفرق، وعلى غير المعتاد، بنما عمدت قوات الاحتلال الذين قاموا بمراقبة تحركاتهم وتغطيتها بشكل مريب، ينذر بمخطط تهويدي يسمح بتنظيم الاقتحامات بشكل مختلف عما سبق".

يشار إلى أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف (إجمالية).

يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فساداً.

المصدر / فلسطين أون لاين