قائمة الموقع

45 مدرسة بغزة و14 بالضفة تحصل على جائزة المدرسة الدولية

2021-02-11T15:33:00+02:00
فلسطين أون لاين

حصلت 45 مدرسة من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، و14 مدرسة في الضفة الغربية على جائزة المدرسة الدولية المرموقة للدورة التي تمتد من 2020-2024.

ويمنح الجائزة المجلس الثقافي البريطاني، للمدارس التي تنجح في إضفاء بُعد دولي على تجربة التعليم لكل الأطفال والشباب، وحصلت 80% من مدارس الأونروا على هذه الجائزة في السنوات الست الأخيرة.

وتأتي الجائزة ضمن مشروع ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بعنوان "ربط الفصول الدراسية"، الذي يركز على التوأمة وربط المدارس في جميع أنحاء العالم، بهدف إثراء التدريس والتعلم، وتعريف المعلمين بالممارسات ووجهات النظر الجديدة، وبالتالي تعزيز تطورهم المهني ورفع معاييرهم التعليمية.

كما يوفر المشروع للشباب نافذة على ثقافات ودول مختلفة، ما يساعدهم على التطور كمواطنين مسؤولين، ويهيئهم للحياة والعمل في مجتمعهم العالمي والمحلي.

وأعرب رئيس برنامج التعليم في الأونروا في الضفة معاوية اعمر عن تقديره للشراكة المستمرة مع المجلس الثقافي البريطان، وقال: "يتضمن برنامجنا التعليمي فرصًا لتبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية لتعزيز الروابط بين طلابنا في فلسطين وبقية العالم".

اخبار ذات صلة