فلسطين أون لاين

هاشتاق "إلا رسول الله" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

...
صورة أرشيفية
أسماء الأيوبي

قام عدد كبير من المسلمين في جميع أنحاء العالم بالتغريد على هاشتاق "إلا رسول الله"، رداً على نشر رسوم مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في صحيفة (شارلي ايبدو) الفرنسية.

صرّح الرئيس الفرنسي ماكرون ببعض التصريحات الموجهة ضد الاسلام والمسيئة للرسول قائلاً: " ان الاسلام يعيش ازمة في كل مكان وعلى المسلمين اعادة تشكيل الاسلام، وان على فرنسا مقاومة الانفصالية الاسلامية، وان بلادهم لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول.

وأكد المسلمون رفضهم وتنديدهم لهذه التصريحات، وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقات تنتصر للرسول صلى الله عليه وسلم، وصور بروفايلات تحمل شعار "لا اله الا الله" وقد شارك الكثير هذا الهاشتاق في كل دول العالم. قال احد المتابعين عبر موقع "تويتر" :"هو الذي دافع عن حقوق البشر منذ اكثر من ١٤٠٠عام ، وهو الذي حفظ حقوق النساء والرجال والاطفال ، وامر بالحب والود بين الاقارب والجيران".

وغرد متابع آخر قائلا :" بأبي انت وامي يا حبيبي يا رسول الله فداك نفسي وما املك ، طب حياً وميتاً يا حبيبي يا رسول الله ، اللهم صلّ وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين. ونشر امام الازهر تدوينة له عبر "فيس بوك" قائلا: "نشهد الآن حملة ممنهجة للزج بالاسلام في المعارك السياسية وصناعة فوضى بدأت بهجمة مغرضة على نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، لا نقبل بأن تكون رموزنا ومقدساتنا ضحية مضاربة رخيصة في سوق السياسات والصراعات الانتخابية في دول الغرب".

بلغ عدد التغريدات حوالي ١٧٦ ألف تغريدة على هاشتاق "الا رسول الله يا فرنسا" اغلبها ارفقت بصور الرئيس ماكرون وتتضمن عبارات رفض تصريحاته واساءته للرسول صلى الله عليه وسلم. وقد نجح الهاشتاق في ايصال الرسالة الى الرئيس ماكرون ، فقد خرج بعد هذه التنديدات قائلا بأن تصريحاته لم تكن ضد الاسلام.