فلسطين أون لاين

خلية الأزمة بغزة تعلن بقاء الإجراءات الوقائية دون تغيير

تمديد إجراءات مواجهة كورونا حتى 1 فبراير في الضفة

...
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة في رام الله تمديد الإجراءات الوقائية المتبعة في الضفة الغربية المحتلة للحد من انتشار فيروس "كورونا" للأول من الشهر المقبل، قالت في بيان لها: إن هذه الإجراءات جاءت بناء على توصيات من لجنة الطوارئ العليا، واللجنة الوبائية ومجلس الوزراء.

وأوضحت أن هذه الإجراءات تسري ابتداء من يوم الأحد المقبل، وتنتهي مساء الاثنين 1 شباط/ فبراير.

وأعلنت الحكومة عودة طلبة الصفوف 7-11 إلى الدوام في مدارسهم ابتداء من 16 كانون الثاني/ يناير الجاري، ولمدة أسبوعين، في حين تعقد امتحانات الصفين الخامس والسادس الأساسيين في 16-26 من الشهر الجاري، ويستمر طلبة الثانوية العامة في الدوام كالمعتاد.

كما قررت انتظام الدوام المدرسي لكل المراحل والصفوف إضافة لدور الحضانة ورياض الأطفال، مع ضرورة التقيد بإجراءات السلامة وتدابير الوقاية الصحية المعلنة من قبل الجهات المختصة، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وقررت أيضًا إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في الضفة الغربية كاملًا ابتداء من يوم الأحد المقبل، مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني، ويسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها، لمقتضيات الضرورة فقط، مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلنة من قبل جهات الاختصاص.

وأعلنت منع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الضفة ابتداء من الأحد المقبل، باستثناء الطواقم الطبية، وطواقم وزارة التربية والتعليم، كما تُغلق كل محافظة أو مدينة أو بلدة أو قرية أو مخيم أو منطقة تزداد فيها الإصابات بفيروس "كورونا"، وعلى الجهات المختصة متابعة ومراقبة أعداد الإصابات ونسبتها في الوطن.

وقررت الحكومة منع دخول أهلنا من أراضي الـ48 إلى المدن والمحافظات، ومنع حركة العمال من وإلى الأراضي الفلسطينية، ويطلب منهم المبيت في أماكن عملهم، وإجراء ما يلزم من فحوصات طبية.

وبينما، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة الخميس الإبقاء على الإجراءات الوقائية المتخذة كما هي دون أي تغيير.

وأوضح رئيس خلية إدارة "أزمة كورونا" بوزارة الداخلية العميد فايق المبحوح، أن خلية الأزمة أنهت اجتماعها مساء اليوم، إذ جرى تقييم الحالة الوبائية وفق المعطيات التي قدَّمتها وزارة الصحة، وبناء عليه تقرر الإبقاء على الإجراءات دون تغيير.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم قال: "إن الإجراءات مستمرة بما فيها الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ابتداءً من الساعة الثامنة مساء الخميس، وحتى فجر الأحد".

وطالب البزم في تصريح اليوم، المواطنين بالتزام عدم الخروج من منازلهم في أثناء الإغلاق الكلي.

 

المصدر / فلسطين أون لاين